ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا لدى الاحتلال إلى 3619

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا “إسرائيل”

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، مساء يوم السبت ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد19 إلى 3619 .

وكانت قد قررت وزارة الصحة الاسرائيلية، التوقف عن إبلاغ مصابي فيروس كورونا بنتائج فحصهم سلبية كانت أو إيجابية، حتى إشعار آخر، حيث تبين أنه تم إرسال نتائج خاطئة لعدة مرضى.

وأوضحت الوزارة في رسالة وجهتها لمدراء صناديق المرضى يوم السبت،إن “هناك احتمالا بأن النتائج خاطئة”.

وقالت وزارة الصحة أنه “بعد مشكلة في النظام المحوسب تم اكتشافها الليلة الماضية بشأن نقل المعلومات، فإن إعطاء أجوبة من المختبرات سيتأخر”، وأن العمل جار لحل المشكلة.

وأفاد مسؤول كبير في وزارة الصحة : “إذا كان الحديث عن خطأ في عينة صغيرة، فليس بالأمر الجلل، ولكن إذا كان خطأ متواصلا، فهذا حدث دراماتيكي”.

وتابع: “ينتابنا الشك منذ أمس. هل يمكن أن يكون بيننا أشخاص تلقوا إجابات سلبية بأنهم غير مرضى في حين أنهم مصابون، أو أشخاص يتواجدون حاليا في المستشفيات بالخطأ”.

وفي ذات السياق، تستعد شرطة الاحتلال لاحتمال فرض قيود واسعة على حركة المرور والتشديد على تنفيذها.

فقد ورد في برنامج إذاعي، أن 650 جنديا سيقومون اعتبارا من صبيحة الأحد بمساندة الشرطة في نشاطها، إضافة إلى ألف شخص من المفتشين التابعين لمختلف الوزارات الحكومية.

ومن المنتظر ان يرتفع عدد الجنود المنخرطين في هذه المهام إلى 3600 جندي في حال تطلب الأمر تشديد القيود أكثر من ذلك.

والمقصود إغلاق الحيز العام نصب حواجز على الطرق حيث لا يسمح المرور إلا بتصاريح خاصة لحالات خاصة أو لعمال يعتبر عملهم ضروريا في مثل هذه الظروف.

ويتم النظر حاليا بخطوات إضافية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى في المتاجر الكبيرة.

وعلى ظلال أزمة كورونا وفي اجتماع عقد برئاسة رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، اقترح وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردن، الحد من التسوق في البقالات بحيث يقتصر على الأشخاص الذين يسكنون قريبا من البقالة فقط، أي تحديد المسافة التي يمكن للمواطن التوجه الى البقالة من مكان سكناه.