توقيف مسؤول الإعلام الحكومي في غزة على خلفية تقرير مع مصابي كورونا

توقيف مسؤول الإعلام الحكومي في غزة على خلفية تقرير مع مصابي كورونا

قطاع غزةمصدر الإخبارية

قررت خلية الأزمة العليا بغزة، توقيف مسؤول الإعلام الحكومي في قطاع غزة،سلامة معروف، لحين انتهاء التحقيقات بحادثة التصوير داخل مستشفى رفح المخصص لمصابي فيروس (كورونا).

كما تقرر تشكيل لجنة تحقيق في دخول طاقم صحفي لمستشفى الحجر الصحي بمدينة رفح للوقوف على مواطن الخلل ومحاسبة المسؤولين المتسببين في ذلك.

وذكرت صحيفة “الرسالة”، أنه وفي إطار متابعة الخلية لتداعيات دخول أحد الطواقم الصحفية، لمستشفى الحجر في (معبر رفح)، تقرر تشكيل لجنة تحقيق، ووقف مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي عن العمل؛ لحين الانتهاء من التحقيقات.

و سيجري محاسبة المتسببين بالوقوف خلف الحادثة، بفعل مخالفتها للتعليمات، وتأكيداً من الجهات الحكومية حرصها على السلامة الصحية لأبناء شعبنا.

وكان قد اتخذ المكتب الإعلامي الحكومي، مساء يوم الجمعة، عدة قرارات بخصوص التقرير المرئي، الذي تم تصويره داخل المستشفى الميداني في رفح.

وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت أنه جاري تنفيذ إجراءات الحجر الصحي للصحفي والمصور اللذين أعدا المادة المصورة داخل مستشفى العزل بمعبر رفح، رغم قيام الطاقم الطبي بأخذ إجراءات السلامة لهما خلال عملهما، ولكن إجراء الحجر هو الأخذ بالأحوط والحفاظ على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وأوضحت أنه ستتم المساءلة حول السماح بالتصوير، ونشر المادة المصورة.

بدوره، أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، مساء يوم السبت، صدور قرار بإيقافه عن العمل، للتحقيق في قيام وكالة إعلامية بتقرير مصور من داخل مركز للحجر الصحي بمعبر رفح بخلاف التعليمات.

 

وكتب معروف عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك: “أخلاقي وفهمي للعمل الحكومي تلزمني باحترام قرار إيقافي عن العمل لحين انتهاء التحقيق حتى لو بدا لي مفاجئا وغير مفهوم.”

وقال معروف إنه مستعد تماما لتحمل أية مسئولية حال ثبوت أي تقصير أو تقاعس عن أداء واجبه الوظيفي، مشيرا إلى أن من واجبه توضيح بعض الأمور ولكن في أوانها المناسب.

من جانبها أكدت الشركة الوطنية للإعلام (الصحفيين الذين فرض عليهم حجر صحي ينتميان إليها)، يوم أمس الجمعة، أنها نسقت مع الجهات المعنية في غزة قبل إعداد تقرير صحفي داخل المستشفى الميداني لمصابي فيروس ( كورونا ) في مدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت الشركة، في بيان صحفي: “إن العمل كان بتنسيق كامل مع الجهات المعنية، وأخذ الموافقات اللازمة، لإعدادنا تقريراً مصوراً يوضح طبيعة عمل الطواقم الطبية في المشفى الميداني، والذي تم نشره اليوم”.

وأشارت إلى أنه “أخذ إذن التصوير من الجهات المسؤولة في قطاع غزة، وبكامل إرادتها، دون إبلاغنا بوجود أي معارضة مسبقة على التصوير، وعليه تم السماح لطواقمنا بالعمل داخل المكان”.

Exit mobile version