واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات بادعاء صلتهم بحركة حماس

وكالات – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن أضافت أربعة أفراد وست شركات على صلة بحركة “حماس” إلى قائمة العقوبات الأمريكية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن واشنطن فرضت عقوبات “على مسؤول مالي في حركة حماس وشبكة من الوسطاء الماليين والشركات التي تدر عائدات على الحركة”.

وزعمت الوزارة الأمريكية في بيان، أن “العقوبات تستهدف مكتب الاستثمار التابع لحماس، والذي يملك أصولاً تقدر قيمتها بأكثر من 500 مليون دولار، بينها شركات تعمل في السودان وتركيا والسعودية والجزائر والإمارات”.

وقالت مساعدة وزير الخزانة لشؤون تمويل الإرهاب والجرائم المالية، إليزابيث روزنبرج، إن “حماس جنت عائدات ضخمة من خلال محفظتها الاستثمارية السرية في الوقت الذي تزعزع فيه استقرار غزة، التي تواجه ظروفا معيشية واقتصادية قاسية”.

وقالت وزارة الخزانة إن المسؤول في حماس الذي أُدرج على قائمة العقوبات هو عبد الله يوسف فيصل صبري، وهو أردني الجنسية يقيم في الكويت ومحاسب عمل في وزارة المالية التابعة لحركة حماس في غزة لعدة سنوات.

وأضافت الوزارة أن الشركات الخاضعة للعقوبات تشمل شركة “أجروجيت القابضة” ومقرها السودان، وشركة “سيدار” ومقرها الجزائر، وشركة “إتقان العقارية” ومقرها الإمارات، وشركة “تريند جيو” ومقرها تركيا، وشركة “أندا” السعودية.

فيما لم تعقب حركة “حماس” على القرار الأمريكي بعد.

اقرأ/ي أيضاً: صحيفة أمريكية تؤيّد مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها