رغم تهديدات الفصائل.. غانتس: مسيرة الأعلام ستجرى في مسارها

الأراضي لمحتلة – مصدر الإخبارية

صرح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الثلاثاء، أن مسيرة الأعلام التي يسعى المستوطنون لتنظيمها في مدينة القدس يوم الأحد المقبل 29 أيار (مايو)، ستجري في مسارها الاعتيادي، على رغم تهديدات الفصائل الفلسطينية.

وأوردت إذاعة عبرية عن غانتس دعوته جميع الأطراف، بما في ذلك الساحة الحزبية الإسرائيلية، إلى إبداء المسؤولية تجاه هذه القضية الحسّاسة.

وتابعت الإذاعة أنه، على رغم استمرار حالة التوتر في منطقة باب العامود والبلدة القديمة وتهديدات الفصائل الفلسطينية، فإن مسيرة الأعلام لن يتم تغيير مسارها.

وأمس الإثنين، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قررت رفع مستوى جهوزيتها لمسيرة الأعلام، وذلك منعاً لتكرار أحداث مايو الماضي.

وقالت الصحيفة العبرية إن “شرطة الاحتلال تستعد للدفع بالآلاف من عناصرها وعناصر قوات حرس الحدود، لخلق منطقة عازلة بين المستوطنين المشاركين في المسيرة ومحيط مسارها الفلسطيني، بما في ذلك الشبان المقدسيين الذين قد يحاولون صد محاولات المستوطنين لاقتحام البلدة القديمة والتواجد الفلسطيني المكثف المتوقع في منطقة باب العامود”.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر في شرطة الاحتلال أن “المسؤولين في الجهاز استخلصوا العبر من أحداث العام الماضي، وقرروا تعزيز تواجد العناصر في القدس والمدن المختلطة”.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال كثفوا من تواجدهم في البلدات العربية بالداخل المحتل عام 48، بما في ذلك الطرق والشوارع الرئيسية.