السجن وغرامة مالية ضد رجل الأعمال المصري محمد الأمين بتهمة الاتجار بالبشر

وكالات-مصدر الإخبارية

دانت محكمة مصرية رجل الأعمال المصري المالك السابق لشبكة قنوات “سي بي سي” محمد الأمين، بتهمة الاتجار بالبشر وهتك عرض فتيات، في دار أيتام.

وأصدرت محكمة مصرية أمس الإثنين حكما بالسجن ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه (حوالي 11 ألف دولار) على رجل الأعمال المصري محمد الأمين المالك السابق لشبكة قنوات “سي بي سي” التلفزيونية المصرية الشهيرة، لإدانته بتهمة “الاتجار بالبشر” و”هتك عرض فتيات” بدار أيتام يمتلكها.

وأثبت القضاء المصري التهمة على محمد أمين بهتك عرض ثلاث قاصرات من أصل سبع شملتهم القضية.

ويعاقب المتهم بجريمة هتك العرض بالقوة بعقوبة تصل إلى السجن المؤبد (25 عاما) إذا كان عمـر الضحية أقل من 18 عاما وكان مرتكب الجريمة ممن لهم سلطة عليها.

وأفاد مسؤول قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية “قضت محكمة جنايات القاهرة الاثنين على رجل الأعمال محمد الأمين بالسجن المشدد ثلاث سنوات بتهم الاتجار بالبشر وهتك عرض ثلاث فتيات”، من بين سبع قاصرات شملتهن القضية، ولا يزال أمامه فرصة للطعن في الحكم.

وأحالت النيابة العامة في شباط (فبراير) رجل الأعمال المصري على محكمة الجنايات بعدما أثبتت التحقيقات قيام المتهم “بهتك عرض سبع فتيات أطفال تقل اعمارهن عن 18 عاما بالقوة والتهديد وذلك بشهادة 13 شاهدا وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي”.

وبحسب النيابة العامة فإن التحقيقات أكدت “إيواء المتهم رجل الأعمال الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام (بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة)، واستغلاله ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيا، وكان ذلك مصحوبا بهتكه عرضهن بالقوة والتهديد بالطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه”.

ويعاقب المتهم بجريمة هتك العرض بالقوة بعقوبة تصل إلى السجن المؤبد (25 عاما) إذا كان عمـر الضحية أقل من 18 عاما وكان مرتكب الجريمة ممن لهم سلطة عليها، بحسب نص قانون العقوبات المصري في المادة رقم 268.

وعُرف الأمين باستثماراته في قطاعي العقارات والإعلام. وقد أسس مجموعة “المستقبل” القابضة للإعلام والاتصالات التي امتلكت مجموعة قنوات “سي بي سي” الفضائية المصرية قبل أن تستحوذ عليها شركة أخرى في 2018.

وكانت النيابة العامة قررت حبس الأمين احتياطيا على ذمة التحقيقات في الثامن من كانون الثاني (يناير) موضحة أنها أمرت بالقبض عليه بعدما تلقت بلاغا من المجلس القومي للأمومة والطفولة.