خطة إسرائيلية - مستوطنة عيلي - إجلاء الفلسطينيين من السودان- الخارجية -سبت النور

الخارجية: الاعتداء على الحرم الإبراهيمي انتهاك صارخ للقانون الدولي

رام الله _ مصدر الإخبارية

وصفت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أن عمليات الاحتلال تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف وتغيير هويته الحضارية الإسلامية بأنه انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو”.

وشددت الوزارة على أن هذه الأعمال تهدف إلى “محاولة لفرض السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليه، وهو وجزء لا يتجزأ من عمليات تهويد قلب مدينة الخليل وبلدتها القديمة، بما يخدم روايات الاحتلال التلمودية وأطماعه الاستعمارية التوسعية”.

وفي بيان، اليوم الثلاثاء ، دانت الوزارة “جرائم الاحتلال المتواصلة عبر عمليات هدم وبناء وتجريف، كان آخرها قطع أجزاء من الدرج التاريخي للحرم، وتنفيذ عمليات حفر بآليات ثقيلة في ساحاته الخارجية، بحجة استكمال مشروع المصعد الكهربائي”.

وحذرت الوزارة من “مغبة التعامل مع ما يتعرض له الحرم الإبراهيمي الشريف، كأمور باتت مألوفة واعتيادية لا تستدعي أية مواقف أو ردود فعل دولية، خاصة عمليات القمع والتنكيل المتواصلة بالمواطنين الفلسطينيين المدافعين عن الحرم ومسيراتهم كما حصل بالأمس، باعتبارها كمن يصب الزيت على نار التصعيد الإسرائيلي المتواصل”.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها الـ”يونسكو” والإدارة الأميركية بـ”سرعة التدخل للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف والبلدة القديمة في الخليل”.

إقرأ أيضاً/ رام الله: الأوقاف تستهجن استكمال أعمال بناء المصعد الكهربائي في الحرم الابراهيمي

Exit mobile version