لطالما انتظرها صناع المحتوى.. ميزة جديدة لكسب الأرباح من تيك توك

وكالات – مصدر الإخبارية

في ميزة جديدة لطالما انتظرها صناع المحتوى، ذكرت تقارير إعلامية أن تطبيق “تيك توك” يعتزم إطلاق اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي الخاص بصناع المحتوى.

وبحسب التقارير، من شأن هذه الميزة أن تجعل الشركة ونجومها أقل اعتماداً على عائدات الإعلانات، وستخضع للاختبار اعتباراً من الخميس المقبل، كما ستتيح لصنّاع المحتوى أن يدرّوا إيرادات شهرية متوقعة ويكيّفوا بثهم المباشر بأسلوبهم الشخصي.

وكان التطبيق الشهير نشر عدداً من مقاطع الفيديو الخاصة بمنشئي محتوى يشيدون بامتيازات يحصل عليها معجبوهم في حال اشتركوا، من بينها استخدام رموز تعبيرية مخصصة ومرتبطة بعالمهم خلال المحادثة أثناء البث التدفقي.

ومن المقرر أن تتاح للجميع مشاهدة فيديو البث التدفقي، إلا أن المشتركين فقط سيتمكنون من استخدام عدد من الرموز التعبيرية الموجودة في نافذة الدردشة حيث يكتبون تعليقاتهم.

كما تتيح المنصة لأصحاب الاشتراكات المدفوعة إظهار شارة تشير إلى أقدميتهم، وستتاح لهم المشاركة في “دردشة” حصرية.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق تيك توك بتوفير الميزة الجديدة في وضع تجريبي لعدد معين من صناع المحتوى، ثم توسيع نطاقها لتشمل أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً ويتابع حساباتهم ما لا يقل عن ألف مستخدم.

وفي بداية أيار (مايو) الحالي، أعلنت تيك توك أنها تدرس تقاسم عائدات الإعلانات مع أبرز صناع المحتوى على المنصة، محتذية بالنموذج المعتمد لدى المنصات المنافسة.

وتتعرض تيك توك إلى انتقادات بسبب عدم توفيرها طريقة لصانعي المحتوى عبرها والبالغ عددهم مليار مستخدم تجعلهم يستثمرون محتواهم بطريقة فعالة.