الإمارات: 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي المصابين يصل 468

وكالاتمصدر الإخبارية

سجلت دولة الإمارات 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 468 إصابة مؤكدة.

وصرحت د.فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، إنه تم تمديد برنامج التعقيم حتى يوم السبت المقبل 5 أبريل لتغطية أكبر عدد ممكن من المرافق والمنشآت والمناطق، وتحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

وقالت : “ما لمسناه خلال اليومين الماضيين من جهود جبارة وتكاتف مجتمعي ومؤسسي خلال فترة تنفيذ برنامج التعقيم الوطني يبعث على الفخر، وينم عن ثقافة ورقي شعب يحب وطنه”، مضيفة : “سيستمر تنفيذ برنامج التعقيم الوطني بشكل يومي من الساعة 8 مساءً وحتى 6 صباحاً، وذلك وفق خطة عمل وضمن سلسلة من المراحل”.

وأشارت إلى أنه تم تعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة، وعلى عدة مراحل باستخدام أحدث الوسائل والتكنولوجيات مع الحرص الإيجابي والالتزام من المجتمع ببرنامج التعقيم الوطني انعكس من خلال التزام أكثر من 70% من الجمهور، سواءً مواطنين ومقيمين وزائرين.

وأضافت الحوسني: “كلنا ثقة بتعاون الجميع من مواطنين ومقيمين وزوار، وبرفع نسبة الالتزام، والبقاء في المنزل خلال فترة برنامج التعقيم الوطني”.

من جانبه ، أعلن د. فيصل مصلح الأحبابي رئيس قسم برامج الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة والمتحدث الرسمي لمدينة الإمارات أن جميع الفحوصات المخبرية التي أجريت على رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة هوباي الصينية وتستضيفهم حاليا “مدينة الإمارات الإنسانية” بأبوظبي جميعها سلبية وتؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وصرح الأحبابي لوكالة أنباء الإمارات “وام”: إنه تم إجراء 4 فحوصات مخبرية لضيوف الإمارات والبالغ عددهم 215 شخصا خلال فترة الحجر الصحي والمقدرة بـ 14 يوما والتي جاءت نتائجها جميعها سلبية.

وتابع أنه تم إجراء 860 فحصا مخبريا لضيوف الإمارات المقيمين في مدينتها الإنسانية على 4 مراحل إضافة إلى 153 فحصا للكادر الطبي والعاملين في المدينة على 3 مراحل بإجمالي 1013 فحصا مخبريا أكدت جميعها سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا المستجد.