وزير شؤون القدس - فادي الهدمي والأقصى-الهدمي الصلاة في المسجد الأقصى

الهدمي يحذر من تداعيات السماح للمتطرفين بأداء طقوسهم بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

عبر وزير شؤون القدس فادي الهدمي، عن رفضه قرار محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي القاضي بالسماح لليهود بأداء الطقوس التلمودية العلنية في المسجد الأقصى المبارك خلال اقتحاماتهم.

حذر  الهدمي في تصريحات صحفية، من تبعات قرار محكمة الصلح الإسرائيلية بالسماح للمتطرفين بأداء طقوس تلمودية خلال اقتحاماتهم للمسجد الأقصى، مؤكدًا أن لا صلاحية لمحاكم الاحتلال على المسجد.

وقال الهدمي: “لا صلاحية للمحاكم الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها العاصمة القدس المحتلة والأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، ولا نعترف بهذه القرارات اللاغية والباطلة”.

وأضاف أن “القرار بمثابة إنهاء أحادي الجانب للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، وهو انتهاك لجميع القرارات الدولية، بما فيها قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، حول مدينة القدس”.

وتابع أن” القرار الذي يتزامن مع دعوات إسرائيلية علنية لهدم المسجد الأقصى والسماح لغلاة المستوطنين بتنظيم ما تسمى بمسيرة الأعلام في القدس، هو بمثابة دعوة مفتوحة لتأجيج الأوضاع ولجر المنطقة، وحتى العالم، الى اتون حرب دينية”.

وأكد أن المطلوب هو إلغاء هذا القرار من أساسه وليس التلاعب من خلال الادعاء بأن القرار يخص مجموعة من المتطرفين.

وطالب الهدمي بإعادة الوضع التاريخي والقانوني إلى ما كان عليه قبل الاحتلال الإسرائيلي عام 1967، فالمسجد الأقصى هو مكان عبادة للمسلمين وحدهم.

وشدد على أنه مطلوب من المجتمع الدولي التحرك الفوري والحاسم قبل فوات الأوان لوقف القرارات المجنونة الإسرائيلية المتتالية.

كما طالب العالمين العربي والإسلامي بوقفة إزاء ما يجري من انتهاكات إسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس والأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية.

اقرأ/ي أيضا: هيئات ومرجعيات إسلامية بالقدس ترفض قرار إسرائيلي يسمح لليهود بالصلاة بالأقصى

Exit mobile version