ملحم: لا اصابات جديدة بكورونا و الحكومة ستناقش صرف الرواتب الاثنين

بيت لحممصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم عدم تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين ليبقى العدد عند 97 حالة .

و صرح ملحم خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول آخر مستجدات كورونا يوم السبت، أن “نتائج 10 عينات من مختلف المحافظات أظهرت أنها غير مصابة ، والأوضاع الصحية لجميع المصابين الصحية مستقرة”.

وقال ملحم إن البنوك في بيت لحم سوف تفتح أبوابها غداً ضمن إجراءات الوقاية ، وسيتم دراسة كيفية صرف الرواتب في اجتماع الحكومة يوم الإثنين .

وكان قد أعلن المتحدث باسم الحكومة تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في بيت لحم والقدس، ليرتفع العدد إلى 97 إصابة.

وأضاف في الايجاز اليومي للتطورات الخاصة بفيروس “كورونا”، اليوم السبت، ان من بين الحالات الست، 4 حالات في بيت لحم، اثنتان في قرية إرطاس جنوبا، وهي لزوج السيدة المصابة التي أعلن عنها أمس وعمره (62 عاما)، وابن شقيقتها (19 عاما)، وإصابتان أخريان في بيت سكاريا إحداها لشاب يبلغ من العمر (19 عاما)، وأخرى لفتى يبلغ من العمر (17 عاما)، وهو ابن شقيق السيدة المصابة من أرطاس، وحدثت خلال زيارة عائلية لشقيقتها، وحصول المخالطة.

وأشار الى أنه تم تسجيل إصابتين جديدتين، واحدة لشاب (29 عاما) في بلدة حزما شمال القدس، وأخرى لشقيقة إحدى المصابات في قرية بدو شمال غرب القدس وهي من القبيبة، وجاءتها العدوى بعد زيارة لها هناك.

وأوضح ملحم ان الحالة الصحية لجميع المصابين الـ91 مستقرة، حيث تشافى منها 18، وننتظر المزيد من حالات التعافي خلال الأيام المقبلة.

في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة مساء يوم السبت، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها قررت تمديد الحجر الإلزامي للعائدين أسبوعا إضافيا من أجل تحصين المجتمع .

وصرح المتحدث باسم الوزارة، د. أشرف القدرة، خلال المؤتمر الصحفي حول آخر مستجدات كورونا في قطاع غزة: إن الوزارة “وسعت دائرة الترصد المخبري وسحب مئات العينات للمستضافين والمخالطين في مراكز الحجر الصحي مند بداية مارس الجاري وحتى اللحظة”.

وقال القدرة:”لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى الآن، ولازال الفحص المخبري لعشرات العينات جاري حتى اللحظة، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها” .