انطلاق حملة أميركية لوقف هدم منازل مسافر يطا وتهجير سكانها

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت تقارير إعلامية، الويم الثلاثاء، بانطلاق حملة في الولايات المتحدة الأمريكية لوقف الاجلاء القصري للسكان في مسافر يطا وتهجريهم وهدم منازلهم.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية وفا، تشمل الحملة عريضة موجهة للكونغرس، تحتوي على رسالة تحمل تواقيع اعضاء الكونغرس عليها، سيتم توجيهها لوزير الخارجية انتوني بلينكن تطالبه بالتدخل لوقف هدم بيوت القرية وطرد سكانها بموازاة مع حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان: “أنقذوا مسافر يطا”.

ونتابعت الوكالة أن العريضة التي يجري جمع التواقيع عليها من المواطنين الاميركيين وموجهة لأعضاء الكونغرس بعنوان: “أوقفوا الطرد الجماعي للفلسطينيين في مسافر يطّا”، وتشير إلى موافقة العليا الإسرائيلية على واحدة من أكبر عمليات النقل القسري للفلسطينيين من أراضيهم منذ العام 1967، حيث يواجه حوالي 1300 فلسطيني من سكان مسافر يطا تهجيرًا قسريًا من قبل القوات الإسرائيلية في أي لحظة.

واعتبرت العريضة أن العليا الإسرائيلية وافقت على تنفيذ جريمة حرب وتطهير عرقي بما يؤكد أن النكبة الفلسطينية ما زالت مستمرة، مشددة على أن الكونغرس والرئيس بايدن لديهما السلطة لمنع ذلك.

في السياق، كتبت عضو الكونغرس حوري بوش رسالة موجهة لبلينكن للتدخل لمنع هدم منازل “مسافر يطا”، وتطالبه بالضغط على إسرائيل لمنع هدم أي منازل فلسطينية في مسافر يطا.

اقرأ أيضاً: النقب: هدم مساكن في شقيب السلام ومساعي لتهجير أهالي قرية راس جرابة