محكمة الاحتلال ترفض استئنافاً ضد تمديد اعتقال شابين من أم الفحم

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية، بأن المحكمة المركزية للاحتلال الإسرائيلي في مدينة حيفا رفضت، اليوم الإثنين، استئناف قدمه محامي الدفاع خالد محاجنة، على قرار محكمة الصلح في مدينة الخضيرة تمديد اعتقال الشابين مهدي أبو الحسن (19 عامًا)، لغاية يوم 2 حزيران (يونيو) المقبل، وحارث محاميد (16 عامًا)، لغاية 30 أيار (مايو) الجاري.

كما رفضت المحكمة المركزية، عرض محامي الدفاع إيداع كفالات مالية وتحويل الشابين إلى الحبس المنزلي.

وقررت محكمة الصلح في الخضيرة، الخميس الماضي، تمديد اعتقال الشابين وتحويلهما إلى “ضابط سلوك”، وذلك بعد تقديم لائحة اتهام تتعلق بتواجدهما في المسجد الأقصى خلال المواجهات في رمضا الماضي.

ولعدة مرات، مددت محكمة الصلح في مدينة حيفا اعتقال الشابين مهدي أبو الحسن وحارث محاميد، إذ أن أبو الحسن معتقل منذ أحداث الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى، يوم 15 نيسان (أبريل) 2022، ضمن حملة اعتقال 475 مصلٍ من المسجد القبلي.

أما محاميد فقد اعتقلته الوحدات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال، يوم 8 أيار (مايو) الجاري، من منزله في أم الفحم، واعتدت الشرطة عليه بعنف، وتلقى العلاج في مستشفى “هعيمك” بالعفولة، ومددت المحكمة اعتقاله لأسبوع إضافي. وكان محاميد قد اعتُقل، يوم 15 نيسان الماضي، وأُطلق سراحه بعد أيام.

اقرأ أيضاً: فعاليات في جامعة بن غوريون إحياء لذكرى النكبة الفلسطينية