رام الله: الأوقاف تستهجن استكمال أعمال بناء المصعد الكهربائي في الحرم الابراهيمي

رام الله – مصدر الإخبارية

استهجنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، استكمال أعمال بناء المصعد الكهربائي في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، إن تصعيد “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الحرم والبلدة القديمة والتعدي على صلاحيات الأوقاف مستمر بوتيرة كبيرة وسريعة، واصفًا السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي بالاستفزازية والخبيثة”.

وأضاف خلال بيانٍ صحفي، تُحاول “إسرائيل من خلال تصعيدها السيطرة الكاملة على الحَرم، بعد استيلائها على معظمه والتحكم به، ما يُعد تناقضًا واضحًا مع الاتفاقات والقوانين الدولية الضامنة لحرية العبادة في ظل الاحتلال”.

ودعا وزير الأوقاف الفلسطيني، “المجتمع الدولي بشكلٍ عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو، إلى ضرورة وضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يَحدث في المسجدين الأقصى والإبراهيمي”.

وأهاب البكري، بأبناء محافظة الخليل إلى الاستمرار في أداء الصلوات الخمس في الحرم الشريف، لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتعاقبة للاستيلاء عليه”.

يُذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت، اليوم الإثنين، بقص درج الحرم الإبراهيمي الأبيض استكمالًا لتركيب المصعد الكهربائي، ضمن مشروع تهويدي يُنفذ على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومُرافقه، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث خصصت حكومة الاحتلال مليوني شيكل لتمويله.

ويشهد الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، تصاعدَ موجة الاعتداءات الإسرائيلية بهدف السيطرة عليه، في خُطوةٍ تعكس المطامع الإسرائيلية للنيل من الهوية الإسلامية لمدينة الخليل.

أقرأ أيضًا: جنود الاحتلال يقتحمون ويدنسون الحرم الابراهيمي بالخليل