محمد صلاح يتوّج بلقب هداف الدوري الإنجليزي

وكالات – مصدر الإخبارية 

حصل مهاجم نادي ليفربول، النجم العالمي المصري محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي بعد أن أنهى موسم الدوري الإنجليزي متصدراً قائمة الهدافين بـ23 هدفاً.

ورغم خسارة ليفربول للقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي، فإن الفرعون المصري وصع بصمته التهديفية في آخر مباراة في الدوري، بعد أن سدد الهدف الثاني لفريقه في مرمى ولفرهامبتون قبل دقائق من نهاية المباراة.

وتربع مو صلاح على صدارة قائمة هدافي “البريميرليغ” برصيد 23 هدفاً، بالمشاركة مع هيونغ سون مين لاعب توتنهام.

فيما احتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، المركز الثالث برصيد  18 هدفاً، ثم هاري كين برصيد 17 هدفاً.

وأحرز الفرعون المصري أيضاً جائزة أفضل صانع أهداف في الدوري.

وتُوج فريق مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزه الدرامي  على أستون فيلا.

وفاز  الفريق على أستون فيلا بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب الاتحاد، في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أنهى فريق أستون فيلا الشوط الأول متقدماً على مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 في المباراة.

وأحرز ماتي كاش لاعب أستون فيلا هدف الفيلانز فى الدقيقة 37 من عمر المباراة المقامة حالياً بينهما.

وكان بيب جوارديولا مدرب مان سيتي، قد إستبعد والكر وستونز حتي نهاية الموسم الجاري، بعد الإصابات التي تعرضا لها في المرحلة الأخيرة، حيث ولم يلعب ستونز منذ مباراة ذهاب نصف نهائي في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بينما ووكر منذ مباراة الإياب.

وعانى مانشستر سيتي دفاعيًا فى غياب ستونز ووالكر، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال المباراة الأخيرة للفريق أمام وست هام والتي إنتهت على واقع التعادل 2-2.

وبينما كان الجميع يعتقد أن اللقب ضاع من مانشستر سيتي، نجح الفريق السماوي في تسجيل 3 أهداف في 5 دقائق فقط، لينجح في حسم اللقب لصالحه.

وقلص إلكاي جوندوجان الفارق في الدقيقة 76، قبل أن يضيف رودريجو الهدف الثاني في الدقيقة 78، ليسجل جوندوجان الثالث في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

بهذه النتيجة يفوز فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، والثانية على التوالي، والرابعة في آخر 5 سنوات.