حماس: قرار الاحتلال بما يخص الأقصى لعبٌ بالنار

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء اليوم الأحد،  من قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي السماح للمستوطنين بأداء طقوس تلمودية في المسجد الأقصى.

وشددت ” حماس” في تصريح ، على أن السماح للمستوطنين بممارسة طقوسهم التلمودية في باحات المسجد الأقصى المبارك، خلال اقتحاماتهم المستفزة، لعبٌ بالنار وتجاوزٌ لكلّ الخطوط الحمر،  وتصعيد خطير يتحمل قادة الاحتلال تداعياته.

وأضافت  ” إن لم تصل رسائلنا إلى الاحتلال عبر الوسطاء فستجد طريقها عبر الصواريخ والمعركة القادمة مختلفة”.

وأكدت أن تلك القرارات سترتدّ على الاحتلال وحكومته وقطعان مستوطنيه جميعًا بمزيد من المقاومة والتصدّي، حتّى كبح جماح مخططاتهم التهويدية”.

ونبهت حركة “حماس” إلى أن الشعب الفلسطيني والمقدسيين سيتصدّون لهذه المخططات بكلّ قوّة وبسالة، ولن نسمح بها مهما كان الثمن.

وذكرت القناة 12 العبرية أن محكمة الصلح في القدس ، قررت أنه يُسمح للمستوطنين  بتلاوة نصوص تلمودية والاستلقاء أرضا “ضمن الطقوس” خلال الاقتحامات في باحات المسجد الأقصى.

وجاء  القرار استجابة لاستئناف قدمه محامي المستوطنين الثلاث الذين صدرت بحقهم قرارات استبعاد من المسجد الأقصى ،إثر قيامهم بطقوس دينية داخل ساحات المسجد الأقصى الأسبوع الماضي.

ويحتفل المستوطنون بيوم القدس في 28 مايو العبري، ويتوافق هذا العام بتاريخ 29-5-2022 بالتقويم الميلادي، وهي المناسبة التي حاول اليمين المتطرف، خلالها تنظيم اقتحام للمسجد الأقصى في 28 رمضان 2021.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية والمقدسية، اليوم الأحد، لصد مخططات المستوطنين والاحتلال الإسرائيلي، في تنفيذ اعتداءات جديدة بالمسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس، نهاية أيار(مايو) الجاري.

إقرأ أيضاً/ محمود الهباش يؤكد أن أي محاولة لتغيير الوضع بالأقصى ستقود إلى حرب دينية