محمود الهباش يؤكد أن أي محاولة لتغيير الوضع بالأقصى ستقود إلى حرب دينية

رام الله- مصدر الإخبارية

أكد قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، على أن أية محاولة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الوضع التاريخي في المسجد الأقصى المبارك سوف تقود إلى نتيجة واحدة وهي حرب دينية تشعل العالم أجمع.

وقال في تصريحات صحفية، ستكتوي المجتمعات الإنسانية كافة من نتائج الحرب الدينية وتبعاتها.

وشدد على أن “الأقصى هو دين وعقيدة عند أكثر من ملياري مسلم ينتشرون في بقاع الأرض شرقاً وغرباً ولن يقبلوا إهانة مسجدهم وعقيدتهم من قبل شرذمة متطرفة”.

وقال الهباش إن “هناك قرار خطير يمهد لتنفيذ مخطط المستوطنين المتطرفين الرامي لتغيير الوضع التاريخي في المسجد الأقصى وتنفيذ مؤامرات التقسيم الزماني والمكاني”.

وأضاف أن “المسجد الاقصى المبارك بكل مساحته البالغة مائة وأربعة وأربعين دونمًا هو مكان إسلامي خالص ولا حق لغير المسلمين فيه ولا في ممارسة أية طقوس دينية في اي مكان فيه”.

وأوضح محمود الهباش أن الصلاة الوحيدة والشعائر التعبدية المسموح بها في المسجد الأقصى المبارك هي صلاة المسلمين ومناسكهم وعبادتهم، وغير ذلك هو عدوان وإعلان حرب وجريمة توجب وقفة جادة حقيقية من قبل المسلمين في كل مكان.

وأكمل أن العالم الإسلامي بأسره سوف ينتفض إذا تعرض الأقصى لأي مكروه أو تجرأ أحد على محاولة المساس بالوضع التاريخي القائم فيه.

ودعا الهباش المجتمع الدولي إلى لجم العدوان الإسرائيلي والهجمة الشرسة التي تنفذها دولة الاحتلال ضد المسجد الأقصى المبارك.