دحلان: رفع منظمة كاهانا حي من قوائم الإرهاب إجراء خطير ومُدان

أبو ظبي – مصدر الإخبارية

وصف القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان، إقدام الإدارة الأمريكية على رفع منظمة (كاهانا حي) اليمينية المتطرفة من قوائم الإرهاب الأمريكية بالإجراء الخطير والمُدان، حيث يُشجع على المزيد من التطرف والإرهاب في دولة الاحتلال والمنطقة.

وأضاف دحلان خلال تصريحاتٍ تابعتها شبكة مصدر الإخبارية: “ادعاء الولايات المتحدة أن الجماعة المتطرفة أصبحت من الماضي، لتبرير قرارها غير صحيح، ولا يمت للواقع بصلة”.

وأكد القيادي “دحلان” أن أفكار حركة (كاخ) وجماعة كاهانا ما زالت تُروّج وأنصارها ينشطون، وتزداد نمواً في دولة الاحتلال”.

ولفت إلى أن أفكار الحركة الإرهابية أحرقت الطفل أبو خضير حياً، كما أحرقت منزل دوابشة، وذاتها هاجمت القُرى الفلسطينية الآمنة، كما أنها قتلت الطفل أمجد الفايد في جنين، ومن وحي أفكار كاهانا يتم اقتحام باحات المسجد الأقصى يومياً، وتتم الدعوة لهدم قبة الصخرة المشرفة.

ودعا “دحلان” العاصمة واشنطن إلى “إعادة النظر في هذا القرار البائس، والعمل بجدية من أجل تحقيق السلام العادل في المنطقة، بدلا من قراراتها المؤيدة للتطرف والإرهاب الإسرائيلي”.

جدير بالذكر أن حركة “كهانا كاخ” تُعتبر أبرز الحركات الإرهابية بموجب القانون الإسرائيلي نفسه، حيث أسسها الحاخام اليهودي مائير كهانا الذي اغتيل في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990.

وتتولى الحركة المتطرفة مَهمة التحريض على قتل وتهجير الفلسطينيين، وهي لا تعترف بفلسطين ولا بالشعب الفلسطيني.

ولعل أبرز وجوهها حالياً عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، المعروف بعدائه للعرب والتحريض عليهم.

أقرأ أيضًا: الشيخ يستهجن رفع أمريكا حركة كاخ من قوائم الإرهاب