نفق الحرية - اقتحام الأقصى - الجهاد وانتهاكات السلطة - عملية سلوان

عز الدين: الأحكام الجائرة بحق أسرى نفق الحرية لن تكسر عزيمتهم

غزة – مصدر الإخبارية

استنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأحكام الجائرة بحق أسرى عملية “نفق الحرية”، والمساعدين لهم، مؤكدةً أنه استمرار لنهج الإجرام الإسرائيلي المستمر ضد أسرانا الذين يُواجهون صَلف السجان وعنجهيته”.

وأكد طارق عز الدين المتحدث الرسمي باسم الحركة عن الضفة الغربية، أن “الأحكام الصادرة لن تنال من إرادة هؤلاء الأبطال صَانعي المستحيل ومُحطمي المنظومة الإسرائيلية المُتجلية في عملية نفق الحرية، بقيادة المجاهد الكبير محمود العارضة وإخوانه”.

وتقدم القيادي عز الدين، “بالتحية والإجلال والإكبار، لهذه النفوس الأبية، والنماذج المشرفة لشعبنا وأمتنا، وإلى عوائلهم الصابرة الكريمة، والحرية باتت أقرب مما نتصور، والاحتلال إلى زوال”.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات وغرامة مالية بقيمة 5000 شيكل، على خمسة أسرى ممن تمكنوا من انتزاع حريتهم من سجن جلبوع العام الماضي.

من ناحيته، أكد الناطق باسم الهيئة حسن عبد ربه، أن ما يقوم به الاحتلال تجاه أسرى نفق الحرية فعلٌ انتقامي وعنصري وثأري منهم، لتمكنهم من انتزاع حريتهم.

وأضاف خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية: “من ناحية فعلية ليس لأحكام الاحتلال أي قيمة، لأن جميع الأسرى محكومون بالمؤبد، عدا مناضل إنفيعات الذي كان متبقي أشهر على انتهاء محكوميته، وزكريا الزبيدي الذي لم يصدر بحقه حكماً، إلا أنه كان متوقعًا تمديد الاحتلال اعتقاله”.

وأشار إلى أن أحكام الاحتلال الجديدة بحق أسرى جلبوع تُناقض اتفاقية جنيف المُقرة بأن لكل أسير حقه في انتزاع حريته، وإذا ما أعيد اعتقاله تُفرض عليه إجراءات تهذيبية وليست أحكام جديدة، إلا أن الاحتلال يتعامل بشكل عنصري معهم.

أقرأ أيضًا: الحكم على أسرى سجن جلبوع بالسجن 5 أعوام والتغريم

Exit mobile version