مبابي يجدد ولائه لباريس سان جيرمان ويوجه صفعة لريال مدريد

وكالات – مصدر الإخبارية 

بعد طول تكهن وتوقع ومفاوضات، أعلن رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، تمديد عقد كيليان مبابي مهاجم المنتخب الفرنسي حتى عام 2025.

وقال الخليفي، وهو ممسكاً بقميص مبابي الذي حمل الرقم 2025، قبل مباراة الفريق الأخيرة بالدوري الفرنسي أمام ميتز: “أنا فخور بالإعلان عن خبر جميل وهو أن كيليان مبابي وقع على عقد حتى يونيو 2025 مع باريس سان جيرمان”.

بدوره، قال مبابي أمام عشرات الآلاف من المشجعين في ملعب حديقة الأمراء: “أنا سعيد جداً بمواصلة هذه المغامرة، وسعيد بالبقاء في مدينة باريس في نادي باريس سان جيرمان، في بيتي، أتمنى أن أحرز المزيد من الألقاب”.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد مبابي (23 عاماً) في يونيو المقبل، وكان على وشك أن يصبح متاحاً في صفقة انتقال حر، قبيل تجديد عقده مع النادي الباريسي.

وكان سان جيرمان رفض عرض ريال مدريد الرسمي البالغ 180 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي وقع مبابي مقابله قادماً من موناكو عام 2017، لضم الجناح الفرنسي.

ومثّل تجديد عقد مبابي مع النادي الباريسي، صفعة كبرى لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، الذي حاول إبرام صفقة لضم النجم الفرنسي منذ نحو عام.

وكان التوتر بين الناديين واضحاً عندما خرج باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 على يد ريال مدريد في مارس (آذار) الماضي على الرغم من تقدمه بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب بهدفين لمبابي.

وما يزال القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، قيد التحقيق لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بزعم مواجهته لحكام المباراة بعد خسارة فريقه.

اقرأ/ي أيضاً: مبابي يتوّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي ويواكب إبراهيموفيتش