الحكم المحلي يُقدم مساعدات لأهالي مسافر يطا وزنوتا وسوسيا

رام الله – مصدر الإخبارية

قدمت وزارة الحكم المحلي، اليوم السبت، مساعدات لأهالي مسافر يطا وزنوتا وسوسيا جنوب الخليل، تعزيزًا لصمودهم وثباتهم في أراضيهم، في ظل ما يتعرضون له من تصاعد الانتهاكاتٍ الإسرائيلية.

وتهدف مخططات الاحتلال العنصرية، إلى تهجير السُكان الأصلين من أراضيهم، وإحلال البُؤر الاستيطانية بدلًا منهم، في تعدٍ سافرٍ على أحكام وقواعد القانون الدولي الذي يُجرم الاستيطان والتهويد.

وجاء توزيع المساعدات على هامش زيارة وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وطواقم وزارة الحكم المحلي وشخصيات اعتبارية للمنطقة المُهددة.

حيث شملت المساعدات المُقدمة للمواطنين، صهاريج للمياه، وجرار زراعي، وحفار، وخِيم ووحدات صحية، إضافة إلى رصد مشاريع تطويرية قيد التنفيذ لتأهيل طرق داخلية في مسافر يطا، وتأهيل شبكة الكهرباء في سوسيا وواد الرخيم، وتأهيل المدخل الرئيسي في زنوتا ومشروع وحدات انارة بالطاقة الشمسية، والتنسيق مع وزارة الصحة لتشغيل العيادة الصحية حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأشار وزير الحكم المحلي، إلى أن القيادة والحكومة تُوليان مسافر يطا أهميةً بالغةً، وتعملان على تقديم أشكال الدعم والمساعدة لأبناء شعبنا لتعزيز دعمهم صمودهم أمام الاحتلال.

وأوضح الوزير “الصالح” أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ تلك المشاريع، إلى جانب العمل على انجاز وتحديث المخطط الهيكلي لتلك المناطق بالقريب العاجل.

يُذكر أن محكمة الاحتلال، كانت رفضت في الخامس من أيار الجاري، الالتماس المُقدم من أهالي 12 تجمعًا سكنيًا في مسافر يطا جنوب الخليل، ضد قرار الاحتلال إعلانها مناطق “إطلاق نار”، ما يعني هدمها وتهجير ما يقارب 4 آلاف مواطن.