وزير التعليم الفلسطيني يُصدر تنويهًا مهمًا للمعلمين والمعلمات

رام الله – مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تنويهًا هامًا للمواطنين حول سير العملية التعليمية في محافظات الوطن.

وقالت الوزارة خلال بيانٍ صحفي: “استنادًا إلى إعلان دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية الموافقة على مبادرة المؤسسات والفعاليات الوطنية والمجتمعية والتربوية والأهلية، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، فإن الوزارة ستُباشر العمل مع جميع الشركاء ذوي العلاقة من أجل تطبيق بنودها”.

ودعا وزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني، “جميع الزملاء والزميلات المُعلمين والمعلمات للعودة إلى مدارسهم وانتظام المسيرة التعليمية كالمعتاد”.

وكانت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، أشارت إلى تقدم حوالي 87 ألف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة التوجيهي هذا العام في موعده المحدد بتاريخ السابع من حزيران القادم للعام 2022.

وذكر مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في الوزارة محمد عواد، خلال حديثه لإذاعة فلسطين، أنه تم انجاز المرحلة الأولى للامتحان العملي في الفروع المهنية، لافتًا إلى أن اضراب المعلمين لن يؤثر على امتحان الثانوية العامة.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم ماضية في استعداداتها لإجراء امتحانات التوجيهي حسب الخطة مع مراعاة مقاييس ضبط الجودة.

يُذكر أن اتحاد المعلمين، أعلن في وقتٍ سابق، عن استمرار الإضراب لمطالبة الحكومة الفلسطينية بالاستجابة إلى مطالبهم. وكانت الحكومة قد وقعت اتفاقا مع اتحاد المعلمين، ينص على رفع طبيعة العمل للمعلمين بنسبة 15% تصرف حتى بداية 2024، إذ اعتبره الاتحاد أنه “اتفاق جيد ولن يكون الأخير لأن العمل النقابي تراكمي”.

لكن الاتفاق لم يكن كفيلًا بعودة الدوام إلى المدارس كما طالب اتحاد المعلمين. إذ أعلن حراك المعلمين من خلال صفحته على فيسبوك رفض الاتفاق ودعا المعلمين إلى عدم الانتظام في الدوام وهو ما حدث فعلا في عشرات مدارس الضفة الغربية المحتلة.