مهجة القدس: إدارة سجن أيالون تفرض العزل الانفرادي على الأسير محمود أبو اشرين

جنين-مصدر الإخبارية

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم، أن إدارة سجن “أيالون”، تواصل عزل الأسير محمود صالح يوسف أبو اشرين (25 عاما) من مخيم جنين في زنازين العزل الانفرادي.

وذكرت المؤسسة في بيان اليوم السبت، أن إدارة سجن “أيالون” عزلت الأسير أبو اشرين وتقوم بحرمانه من احتياجاته الشخصية.

جاء ذلك عبر رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس من الأسير محمود أبو اشرين، أكد فيها أن ما يسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال الصهيوني نقلته بتاريخ 26 إبريل 2022 من عزل سجن “رامون” إلى عزل “أيالون”.

وأوضح أنه منذ وصوله إلى السجن أبلغته إدارة السجن أنه لا يوجد غرف فارغة وأدخلته إلى غرفة مراقبة مغلقة بشكل تام، لكن حين رفضه لذلك أدخلوه السجانين بالقوة، فقام بالطرق على الباب ولكن لم يستجيبوا لذلك.

وأشار أنه قام بتكسير كاميرات المراقبة، فدخل إلى الغرفة المتواجد فيها 7 سجانين وقاموا بتكبيل يديه إلى الخلف وتم الاعتداء عليه بطريقة وحشية لدرجة أنه تم خلع كتفه وإصابته بكدمات في ظهره واقتادوه إلى غرفة بالزنازين.

ولفت إلى أن ادارة السجن قامت بعدها بحرمانه من حاجياته الشخصية وحتى ملابسه، مشيرا إلى أنه منذ تاريخ نقله إلى عزل سجن أيالون لم يستبدل ملابسه، بالإضافة إلى أنهم أبلغوا الصليب الأحمر أنه غير متواجد في سجن “أيالون”، وتم حرمانه من زيارة أهله والمحامي، وفرضت الإدارة عليه غرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وأشارت مهجة القدس إلى أن سلطات الاحتلال الصهيوني وجهت للأسير محمود أبو اشرين وإخوانه الأسرى إياد إبراهيم جرادات، محمد محمود أبو بكر، علي محمد أبو بكر، وقصي ربيع مرعي تهمة مساعدة أسرى نفق جلبوع الذين انتزعوا حريتهم وأعيد اعتقالهم بعد مطاردة استمرت لأيام، وهم جميعًا يقبعون في العزل منذ انتزاع الأسرى الستة حريتهم بتاريخ 6سبتمبر2021.

جدير بالذكر أن الأسير محمود أبو اشرين ولد بتاريخ 12سبتمبر1997، وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 20مارس2017، وأصدرت ما يسمى محكمة سالم العسكرية الصهيونية حكمًا بحقه بالسجن 4 سنوات ونصف بتهمة عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

وكان من المفترض الإفراج عنه بعد إنهاء محكوميته لكن سلطات الاحتلال وجهت له تهمة مساعدة أسرى نفق جلبوع بالحفر.