الذكرى الـ 75 للنكبة.. مؤسسات هندية تعبر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني

وكالات-مصدر الإخبارية

أصدرت مؤسسات ومجموعات هندية بيان مشترك، عبرت فيه عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ونضالاته في الذكرى الـ 75 على نكبته وتشريده من أرضه قصرا.

وأفادت مصادر فلسطينية أن المؤسسات والمجموعات الهندية هي، شبكة التضامن بين الهند وفلسطين، ومنتدى الصداقة الهندية الفلسطينية، والمؤسسة الهندية الفلسطينية، في ختام اجتماعها في العاصمة الهندية نيودلهي في الذكرى الـ 75 للنكبة.

وجاء في البيان الصادر عن المؤسسات والمجموعات الهندية، إن “إسرائيل” ومن خلال محاولة فرض أجندتها الاستعمارية تسعى لأن تجعل من النكبة حدثًا سياسيًا مستمرًا لترسيخ وتثبيت هذه الأجندة عبر أداوتها الاحتلالية”.

كما قدّم سفير دولة فلسطين لدى الهند عدنان أبو الهيجاء، نبذة تاريخية عن النكبة، مؤكدًا ضرورة تشكيل قاعدة واسعة من التضامن العالمي مع شعبنا.

واتفق المجتمعون، على التواصل مع البرلمانيين وصناع الرأي العام، للحد من التواطؤ الهندي المتزايد مع الأعمال الوحشية الإسرائيلية المروعة، والعمل مع كل الأطراف على إنهاء الاحتلال بكل أشكاله العنصرية وتعزيز حركة مقاطعته.

وطالب المهتمين بالعدالة وحقوق الإنسان في العالم بالتحدث بصوت عال ونشر الوعي العالمي بالوضع الفلسطيني.

كما اتفق أبو الهيجاء مع ممثلي المنظمات والمؤسسات الهندية المذكورة على العمل المشترك من خلال وسائل الإعلام، لتوعية المواطنين بالظلم الواقع على الفلسطينيين بفعل سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضا: إحياء ذكرى النكبة في بلدة صفورية بمدينة الناصرة