محمود الهباش: القدس هي الميزان المحدد لواقع الأمة الإسلامية

رام الله- مصدر الإخبارية

أكد قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، السبت، أن القدس هي جزء من عقيدة المسلمين والميزان الذي يحدد بوصلة واقع الأمة الإسلامية.

وقال خلال افتتاح الندوة الدولية للقدس والمسجد الأقصى، التي تنظمها رئاسة الشؤون الدينية في جمهورية تركيا، بالعاصمة أنقرة إن “مدينة القدس هي جزء من عقيدة المسلمين والميزان الذي يحدد بوصلة واقع الأمة الإسلامية، فإذا كانت القدس عزيزة حرة كانت الأمة قوية منتصرة، أما إذا كانت القدس مهانة ومحتلة فهذا دليل على حالة الأمة من ضعف وهوان”.

وأوضح محمود الهباش، أن القدس تعيش وضعا هو الأعقد والأصعب في تاريخها، مبيناً أن الاحتلال يريد تغيير هويتها وصورتها، حتى تكون مدينة من دون الأقصى وقبة الصخرة.

وأضاف الهباش “شعبنا لا يدافع عن وجوده في القدس وعن الأقصى فقط بل عن الإسلام والقرآن والأمة الإسلامية كلها”، قائلاً إن “القدس تنتظر من الأمة أن تتحرك من أجلها فهي عنوان من عناوينها”.

وأكد الهباش استمرارية الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه والمسجد الأقصى بأمواله وأرواحه.

يشار إلى أن الوفد الفلسطيني المشارك في الندوة، يضم إلى جانب الهباش، ووزير شؤون القدس فادي الهدمي، وسفير دولة فلسطين لدى تركيا فايد مصطفى، إضافة إلى ثلة من العلماء ورجال الدين الإسلامي من مختلف دول العالم الإسلامي والعربي .