بعد إصابة رئيس الوزراء.. وزير صحة بريطانيا مصاب بفيروس كورونا (فيديو)

وكالاتمصدر الإخبارية

أعلن وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك، عن إصابته بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، بعدما كان على اتصال مباشر برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون طيلة الفترة الماضية .

وقام ماثيو هانكوك باختبار سريع لكشف الإصابة بالفيروس، صباح اليوم، بعد إعلان إصابة رئيس الوزراء جونسون، وكانت نتيجته إيجابية .

ونشر وزير الصحة مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على تويتر، أعلن فيه عن إصابته بالفيروس، ولكن بأعراض خفيفة، كما أوضح لأنه بصحة جيدة، ويعمل الآن من المنزل .

وكان قد أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم الجمعة، إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، وذلك في فيديو نشره بتغريدة على صفحته بموقع تويتر.

وكتب جونسون في تعليق على التغريدة: “خلال الساعات الـ24 الماضية، ظهرت علي عوارض خفيفة وشخصت بالإصابة بفيروس كورونا، أنا الآن بعزل فردي ولكن سأستمر بقيادة الحكومة عبر ’فيديو كونفرنس‘ خلال محاربتنا لهذا الفيروس”.

وقال جونسون في مقطع الفيديو أنه شعر “بحرارة وسعال مستمر، وبناء على نصيحة الطبيب خضعت لفحص وجاءت النتيجة إيجابية، وعليه أنا اعمل من المنزل وعزلت نفسي، وهذا بالضبط هو الأمر الصحيح للقيام به”.

تجدر الإشارة أن مؤسسة “ميديكل ديتكشن دوغز” الخيرية البريطانية تعمل بالتعاون مع علماء من مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة “دورام” في شمال شرق بريطانيا، لمعرفة ما إذا كان يمكن للكلاب المساعدة في الكشف عن إصابات بكوفيد 19 من خلال حاسة الشم القوية لديها.

وأوضحت المنظمات أنها بدأت الاستعدادات لتدريب كلاب في غضون ستة أسابيع “للمساعدة في توفير تشخيص سريع ومن دون إدخال معدات طبية إلى الجسم، في محاولة لوضع حد لوباء كورونا “.

وقامت مؤسسة “ميديكل ديتكشن دوغز” في السابق بتدريب كلاب على الكشف عن أمراض مثل السرطان والباركنسون والالتهابات البكتيرية عن طريق شم عينات مأخوذة من المرضى.

وقالت كلير غيست من مؤسسة “ميديكل ديتكشن دوغز” ورئيستها التنفيذية “من حيث المبدأ، نحن متأكدون من أن الكلاب يمكنها اكتشاف كوفيد 19″، مضيفة “نحن نبحث الآن في طريقة آمنة يمكننا من خلالها التقاط رائحة الفيروس من المرضى وتقديمها للكلاب”.