صحة الاحتلال: ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 11

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا “إسرائيل”

أعلنت وزارة صحة الاحتلال ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد إلى 11، بعدما توفي مسن (73 عاما) بعد ظهر يوم الجمعة، وكان يعاني من أمراض مزمنة قبل إصابته بكورونا.

و أفاد مستشفى “هشارون” صباح اليوم،وفاة مريضة بكورونا، في الـ76 من عمرها .

كما أعلن مستشفى “سوروكا” في بئر السبع صباح اليوم أيضا، عن وفاة مريض آخر خلال الليلة الماضية.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة بحكومة الاحتلال ، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 3035، بينهم 49 حالة خطيرة، و60 في حالة متوسطة، وحالة 2838 طفيفة. وتماثل 79 شخصا للشفاء.

واتخذت حكومة الاحتلال إجراءات “مشددة” في “إسرائيل” في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وقلّصت حكومة الاحتلال المواصلات العامة إلى الربع، وحظرت الخروج من المنزل إلا في الحالات الطارئة، وأغلقت الكُنس والكنائس والمساجد، ومنعت الصلاة داخل الأماكن المغلقة.

وعممت حكومة الاحتلال على أصحاب المصانع الحيوية برفض إدخال أي عامل تزيد حرارته عن 38 درجة مئوية، وإغلاق المجمعات التجارية وأماكن اللهو والحدائق العامة، بالإضافة لإلغاء الحفلات والمناسبات العامة والرحلات.

كما جرى تقييد سير مركبات الأجرة وإلزامها بحمل راكبين فقط كحد أقصى في المقعد الخلفي، وفي الحالات الضرورية.

وفيما يتعلق بالعقوبات، خوّلت حكومة الاحتلال شرطتها بفرض غرامات مالية تصل إلى 500 شيقل (الدولار = 3.6 شيكل) حال إخلال شخص واحد بالتعليمات، أما في حال إخلال أرباب العمل فسيغرم كل منهم بمبلغ 5000 شيقل، وهو نفس المبلغ الذي سيُغرّم به من يخرج من الحجر الصحي.

وأعلن الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، يوم أمس الخميس، عن انتخاب زعيم ائتلاف “أزرق أبيض” بيني غانتس، المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، رئيساً له في خطوة قد تؤدي إلى تشكيل حكومة طوارئ مشتركة بين الخصمين.

وكان غانتس المرشح الوحيد لخلافة حليف نتنياهو يولي إدلشتاين الذي استقال من رئاسة الكنيست تحت الضغوط، الأربعاء.

وصوت لصالح غانتس 74 عضواً من أعضاء الكنيست، و18 ضده، من أصل 120 عضواً في الإجمال. وتغيب عن الجلسة العديد من حلفاء غانتس السابقين، بينهم نصف مشرعي حزب “أزرق أبيض”.