القبض على صحفي في الخليل لنشره فيديو أثار الخوف لدى المواطنين

رام اللهمصدر الإخبارية

ألقت الشرطة،القبض على صحفي ،قام بنشر فيديو مصور عبر البث المباشر تحدث فيه عن فيروس “كورونا” ، مما تسبب في نشر الخوف لدى المواطنين في مدينة الخليل.

وأفاد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي إرزيقات يوم الجمعة : “منذ الإعلان عن بدأ حالة الطوارئ في البلاد باشرت وحدة الجرائم الإلكترونية متابعة وسائل التواصل الاجتماعي لضبط أي حالات مخالفة، وأخبار كاذبة تتسبب بنشر الهلع والخوف والبلبلة لدى المواطنين، بناء على ذلك تمكنت المباحث العامة بشرطة الخليل فجر اليوم من القبض على صحفي لقيامه بنشر فيديو مصور بالبث المباشر عبر أثير إذاعة محلية ومواقع التواصل الاجتماعي بث الرعب والخوف والهلع بين المواطنين”.

وأشار إلى أنه تم تحويل الصحفي إلى النيابة العامة إلى حين اتخاذ المقتضى القانوني بحقه، داعيا كافة المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى أخذ المعلومات من الجهات الرسمية قبل نشرها، وذلك لنقل الصورة صحيحة للمواطن بعيدا عن التهويل.

و صرح الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم خلال الايجاز اليومي حول المستجدات الخاصة بفيروس “كورونا”، يوم الجمعة أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد كوفيد19، ارتفع إلى 91 إصابة في فلسطين، بعد تسجيل 7 حالات جديدة.

وأوضح ملحم، أنه جرى أخذ مسح عينات من 100 شخص في قرية بدو شمال غرب القدس، وتبين إصابة 5 منهم بالفيروس، وهم: طفلة رضيعة بعمر العامين، وطفل 10 سنوات، وشابان بالعشرينات، ورجل خمسيني، حيث تم تحويل المصابين إلى فندق الكرمل في مدينة رام الله للحجر الصحي، فيما حول الرجل الخمسيني إلى مستشفى “هوغو تشافيز” في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

و أعلنت الشرطة  في الخليل ،يوم الجمعة ضبط 50 مركبة كانت تسير في الشوارع العامة خلال إجراءات الطوارىء بمحافظة الخليل بالضفة الغربية .

 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وخلال عمل دوريات الشرطة في جميع مناطق المحافظة لحفظ الأمن والنظام خلال إجراءات الطوارئ والحد من حركة المواطنين، فقد تم ضبط 50 مركبة كانت تسير في شوارع المحافظة بدون سبب طارئ، بالإضافة لالقاء القبض على 3 من أصحاب المقاهي لخرقهم إجراءات الطوارئ واستقبال الزبائن .

وأوصحت الإدارة بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق السائقين وحجز مركباتهم إداريا حسب الأصول وأيضا توقيف أصحاب المقاهي لحين عرضهم على النيابة العامة .