الجبهة الشعبية تنتخب سعدات أميناً عاماً ومزهر نائباً له

في ختام أعمال المؤتمر الوطني الثامن للجبهة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، استكمال انتخاب الأمين العام أحمد سعدات ونائبه جميل مزهر وأعضاء المكتب السياسي، في ختام أعمال المؤتمر الوطني الثامن للجبهة.

وشهدت المكتب السياسي  واللجنة المركزية للـ “شعبية” تجديداً واسعاً في عضويتهما، وشاملاً لمختلف الساحات فيهما.

وقالت الجبهة في بيان، إن “أعضاء المؤتمر ناقشوا بمسؤولية عالية البرنامج السياسي الذي شهد تطويراً في ضوء طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني بكونه صراعاً شاملاً ومفتوحاً معه”.

وشدّدت الجبهة في بيانها على “إعادة التأكدي على حقوق فلسطين التاريخية “كافة”، ورفض أي مساومات تنتقص منها.

وأضاف: “كما تم التأكيد على استخدام كل وسائل النضال السياسية والجماهيرية والشعبية والكفاح المسلح في مقدمتها، من أجل تحقيق أهدافنا وإلحاق الهزيمة بدولة الكيان”.

وناقش مؤتمر الجبهة، تقريراً سياسياً يستعرض ويحدد موقفاً من التطورات بين المؤتمرين، وإقرار خطوط العمل والمهمات للمرحلة القادمة، التي قالت إنه سيتناولها بياناً سياسياً شاملاً فيما بعد.

ووفق البيان، تناول المؤتمر “التقرير الحزبي والتركيز على المسألة التنظيمية باعتبارها الحلقة المركزية للحزب، وإجراء التعديلات الضرورية على النظام الداخلي بالاستناد إلى التجربة الملموسة للمنظمات”.

ووجهت اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، التحبة إلى الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، مؤكدة على تمسك الجبهة باستمرار النضال من أجل هوية الشعب الموحدة، ومن أجل تحقيق أهداف العودة والحرية والاستقلال.

اقرأ/ي أيضاً: الجبهة الديمقراطية تدعو للانخراط في مواجهة اعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى