خطاب الرئيس

طالع بيان فتح عقب خسارتها في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

رام الله-مصدر الإخبارية

أكدت مفوضية التعبة والتنظيم- الأقاليم الشمالية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، بعد خسارتها في انتخابات مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت، على أنّ النضال لقضايا الطلاب المطلبية، ضرورة للحفاظ على النهج الديمقراطي والمسيرة الجامعية.

وحيت حركة فتح في بيانها اليوم الجمعة، قيادات وكوادر الأطر التنظيمية والحركية عامة، وأبناء الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت خاصة، على ما بذلوه من جهود سعيًا لتكريس الحياة النقابية الطلابية المجسدة للديمقراطية، بحرصهم على إنجاح العملية الانتخابية في الجامعة.

وتابعت: “نُعلي فيكم روح الانتماء لفلسطين الوطن، والالتزام بمبادئ وأخلاقيات الحركة، رغم إدراكنا جميعًا الواقع الحركي الراهن، وجسامة التحديات المحيطة”.

اقرأ/ي أيضا: بالوثائق: استقالات بالجملة في صفوف حركة فتح بعد هزيمة بيرزيت

وثمنت ردود الفعل الغيورة والمسؤولة من كافة أعضاء وكوادر ومناصري الحركة، والتي تضعنا مجتمعين أمام ضرورة الاستمرار في تصليب الحياة التنظيمية واستخلاص العبر فور كل محطة، لننخرط سويًا في عملية استنهاض شاملة تحفظ لحركتنا ريادتها في مسارنا النضالي التحرري، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وتكريس الكيانية الفلسطينية التي تليق بالشعب العربي الفلسطيني البطل وتحفظ له تضحياته ومقدراته.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” فازت يوم الاربعاء، في انتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت لعام 2022.

وبحسب النتائج النهائية لفرز الأصوات في قاعات جامعة بير زيت، حصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 5068 صوتاً، بينما كتلة الشهيد ياسر عرفات (الشبيبة الفتحاوية) حصلت على 3379، وكتلة القطب الطلابي التقدمي (الجبهة الشعبية) حصلت 888 صوتاً، كتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية) 132، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب) 76 صوتاً.

وكانت انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت انطلقت، يوم الأربعاء، وسط حملة اعتقالات وتهديدات للطلبة من أعضاء الكتلة الإسلامية، من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

Exit mobile version