بالوثائق: استقالات بالجملة في صفوف حركة فتح بعد هزيمة بيرزيت

رام الله- مصدر الإخبارية:

كشفت وثائق، الخميس، عن استقالات في الجملة بصفوف قيادات وكوادر حركة فتح في الضفة الغربية المحتلة على خلفية نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت.

وأظهرت الوثائق، تقديم أمين سر إقليم رام الله والبيرة موفق سحويل، ولجنة منطقة ماهر سلامة، وأعضاء وأمناء سر منطقة أم الشرايط، استقالاتهم على خلفية هزيمة حركة فتح بانتخابات جامعة بيرزيت وفوز قائمة حركة حماس.

وقال سحويل في رسالة لقيادة حركة فتح ” الاخوة والاخوات عقب الهزيمة المدوية في انتخابات بيرزيت تقدمت باستقالتي من عضويتي من لجنة إقليم رام الله والبيره لأنني أتحمل المسؤولية الكاملة”.

وأضاف “أدعوا حركة فتح لتشكيل لجنة تحقيق حول الهزيمة لأن لدي الكثير الكثير ما سأقول فو الله إن الحركة مليئة بالدخلاء والمرتزقة”.

وأشار إلى أن “كوادر في حركة فتح وكبار ضباط في المؤسسة الأمنية والموظفين في السلطة الفلسطينية أبناءهم ضمن الكتلة الإسلامية”.

وتابع ” إنني في انتظار استدعائي للمثول أمام لجنة تحقيق وأتمنى عدم إيجاد أي عضو فيها لديه أولاد في الكتلة الإسلامية”.

وأكد أن قرار الاستقالة نهائي ولا رجعة عنه وفق تعبيره.

بدوره، أبلغ أمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد ماهر سلامة، معاذ البرغوثي، أبلغ أمين سر وأعضاء لجنة إقليم رام الله والبيرة باستقالته.

ووفق الوثائق سلم البرغوثي لقيادة إقليم رام الله والبيرة جاء فيها: ” نعلمكم أن أمين سر منطقة ماهر سلامة وأعضاء المنطقة يقدمون لكم استقالتهم على خلفية خسارة انتخابات جامعة بيرزيت”.

يذكر أن الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس فازت في انتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت لعام 2022.

وبحسب النتائج النهائية لفرز الأصوات في قاعات جامعة بير زيت، حصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 5068 صوتاً، بينما كتلة الشهيد ياسر عرفات (الشبيبة الفتحاوية) حققت 3379، وكتلة القطب الطلابي التقدمي (الجبهة الشعبية) 888 صوتاً، وكتلة الوحدة الطلابية (الجبهة الديمقراطية) 132 صوتاً، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية (حزب الشعب) 76 صوتاً.