تعرف على فوائد فيتامين c لصحة الإنسان

صحة – مصدر الإخبارية

أفردت شبكة مصدر الإخبارية، تقريرها الآتي، للحديث عن أهمية فيتامين “c” وأهميته الغذائية لصحة الإنسان، حيث يتناوله الكثيرون لتعزيز الصحة المناعية.

وبحسب ما جاء في تقريرٍ نشره موقع “Mind Your Body Green”، فإن حصر فوائد فيتامين “C” لتعزيز جهاز المناعة يتجاهل جميع الخصائص والوظائف الاستثنائية الأخرى لهذا الفيتامين الثمين، حيث أنه يُعزز صحة الجلد والمَفاصل والعينين، كما يُعدّل الحالة المزاجية للإنسان، باعتباره مكونًا حيويًا لأحد أهم أعضاء الجسم وهو القلب.

ونضع بين أيدي متابعينا خصائص وفوائد “ذهبية” لفيتامين c والتي جاءت على النحو الآتي:

1. يُسهم فيتامين “c” في تنظيم دقات القلب والأوعية الدموية، ويُعتبر تناول كمية كافية منه مفتاحًا لقلبٍ سعيد وصحي، في ظل الصعوبات ومنغصات الحياة التي تطرأ على صحة الإنسان.

2. بحسب دراساتٍ حديثة، فإن فيتامين “c” يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على ضغط الدم في جسم الإنسان، ويعود الفضل في ذلك إلى الدور الحيوي الأساسي للفيتامين في إنتاج الكولاجين الذي يسهم في الحصول على شرايين مرنة وصحية، كما يُمدد الفيتامين الأوعية الدموية ويُحافظ على مستوى ضغط دم سليم في جسم الانسان.

3. كما أن فيتامين “c” يدعم ويُعزز بطانة القلب، حيث يُنظم مرور الخلايا والمواد من الدم إلى الأنسجة الأخرى ويُسهم في انقباض الأوعية الدموية وتمددها، كما أنه يسهم في نشاط مضادات الأكسدة لحماية نسيج بطانة قلب الانسان النشطة للغاية.

4. يلعب الفيتامين دورًا أساسيًا في حماية جسم الانسان من الأكسدة الذُهنية، حيث عندما تُأكسد الجذور الحُرة الدهون غير المشبعة، كما أنه يُنظم مستويات الكوليسترول في الدم ويُعزز الإجراءات المضادة للالتهابات واستقرار إيقاع القلب.

أقرأ أيضًا: 4 علامات تشير إلى أن طفلك يعاني من نقص في الفيتامينات