كورونا “إسرائيل” .. ارتفاع عدد الوفيات إلى عشرة ونصف مليون عينة قيد الفحص

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا “إسرائيل”

ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد إلى 10 وفيات، صباح اليوم، بعدما أعلن مستشفى “هشارون” عن وفاة مريضة بكورونا، في الـ76 من عمرها، كما أعلن مستشفى “سوروكا” في بئر السبع صباح اليوم أيضا، عن وفاة مريض بفيروس كورونا المستجد، خلال الليلة الماضية.

وقال مستشفى “هشارون” إن المتوفية عانت من أمراض مزمنة صعبة، فيما أعلن مستشفى “سوروكا” أن المتوفي يبلغ من العمر 93 عاما، وتم تشخيص إصابته بفيروس كورونا.

وكان قد نُقل من ملجأ عجزة إلى المستشفى، بعد أن عانى من ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس، إضافة إلى أنه عانى من أمراض مزمنة ومعقدة. وقد تدهورت صحته بشكل بالغ، الليلة الماضية، واضطر الأطباء إعلان وفاته.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 3035، بينهم 49 حالة خطيرة، و60 في حالة متوسطة، وحالة 2838 طفيفة. وتماثل 79 شخصا للشفاء.

من جهة أخرى، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت “الإسرائيلية” أن جهاز “الموساد” الاسرائيلي استقدم، الخميس، في عملية مشتركة مع وزارة الجيش نحو نصف مليون جهاز كشف وتشخيص فيروس كورونا المستجد، من دولة اجنبية دون ذكر اسمها.

وتبذل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية جهودا كبيرة في جلب الآلاف من أجهزة التشخيص إلى “إسرائيل”، وقالت مصادر إعلامية “انهم يستقدمون هذه الأجهزة، في التعامل ضد العالم السفلي وعصابات الإجرام”.

والهدف في “إسرائيل” التي تُبذل فيها الجهود لجلب الآلاف من أجهزة التنفس، والوصول الى 7000 حتى 10000 جهاز تنفس، وعندما يتعلق الأمر بالمعدات الطبية التي يتزايد الطلب العالمي عليها حول كل أرجاء العالم، يتم نقل هذه المهمة مباشرة إلى الموساد ووزارة الجيش. بحسب موقع i24 الإسرائيلي.

وأصدرت الدول التي تصنع المعدات قوانين صارمة التي تحظر تصديرها خلال هذه الفترة، بسبب مخاوف من نقص في جميع أنحاء العالم. وقالت مصادر مقربة من العملية الأخيرة “هذه عمليات حقيقية، ومن أجل أن تنجح يجب وضع اليد عليها قبل الآخرين وإحضار الآلات إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن”.

وقال المسؤولون أيضا “إننا نواجه عالم الجريمة والعصابات”.

وقال مسؤولون إسرائيليون، الخميس المنصرم، إن جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد حصل على أجهزة للكشف عن فيروس كورونا. وأشارت التقارير إلى أن عملية الموساد شملت 100 ألف جهاز تم شراؤها من دول الخليج.

في وقت سابق من الخميس، تم استحضار 200 ألف جهاز تشخيص فيرس كورونا المستجد إلى “إسرائيل”، وتم تقديمها من قبل شركة AID GENOMICS – وهي شركة رئيسها التنفيذي إسرائيلي الجنسية.