VK Messenger المُنافس المُنتظر لواتساب وماسنجر ماذا تعرف عنه؟

تكنولوجيا – مصدر الإخبارية

كشفت شبكة “VK” الروسية، اليوم الخميس، النقاب عن تطبيقها الجديد للمراسلة الفورية بين المستخدمين.

وتعتزم الشركة الروسية مِن خِلال تطبيقها الجديد منافسة تطبيقي “واتس آب” و “ماسنجر” من فيسبوك.

وبحسب القائمين على الشبكة فإن تطبيق “VK Messenger” سيكون مستقلًا عن تطبيق “VK” الأساسي، وسيتمكن المستخدمون من خلاله التواصل مع جهات الاتصال الموجودة في هواتفهم وأجهزتهم الذكية كذلك.

ويضم التطبيق الجديد جميع الوظائف والمميزات الموجودة في تطبيقات المراسلة الشهيرة، كما يُمكّن مستخدميه من تبادل الرسائل، وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وتبادل الملفات التي تصل أحجامها إلى 2 غيغابايت.

أقرأ أيضًا: ميزة جديدة تطرحها آبل تحسن من كفاءة مكالمات الصوت والفيديو

وسيُتيح التطبيق الروسي للمستخدمين إرسال الرسائل المحتوية على تسجيلات صوتية، أو استخدامه لإرسال الموقع الجغرافي “GPS” لجهات الاتصال الخاصة بهم، أو لتحويل الأموال إلى أشخاصٍ ما.

كما سيُوفر التطبيق المُنتظر إمكان التحكم بإعدادات الخصوصية كإخفاء آخر وقت ظهور للمستخدم على سبيل المثال، أو تحديد عرض بيانات الحساب الإلكتروني على التطبيق.

ووفقًا للقائمين على التطبيق، فإنه سيُوفر خاصية تحديد الخلفيات وأحجام الخطوط المُستخدمة في كل نافذة مراسلة مع جهات الاتصال، وسيُجعَل أمرًا مُمكنًا تحميل VK Messenger الجديد من متجري Google Play و App Store الإلكترونيين.

جدير بالذكر أن مستخدمي تطبيقي واتساب وماسنجر باتوا يشتكون من عِدة مشاكل فنية وتقنية خلال الأيام الماضية، في ظل توجه كبير للذهاب للتطبيقات المنافسة الآخرى كتطبيق تليجرام وأنستغرام.