تيسير خالد مسيرات الأعلام

تيسير خالد يحذر من تداعيات وصول مسيرات الأعلام لباب العامود

وكالات- مصدر الإخبارية

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد، اليوم الخميس من تداعيات خطيرة على قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف السماح لوصول مسيرات الأعلام الاستفزازية المقرر تنظيمها في القدس إلى باب العامود.

وأكّد خالد أن مدينة القدس لم تكن مقسمة في تاريخها كما هي مقسمة هذه الأيام، السيادة فيها لن تكون لغير الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن “الشعب الفلسطيني أكد خلال الأسابيع الأخيرة استعدادات لا حدود لها للدفاع عن عروبة ومكانة القدس كعاصمة أبدية لدولة فلسطين”.

وتابع: “دعوة رئيس منظمة لاهافا اليميني المتطرّف والإرهابي بن تسيون غوفشتاين للمستوطنين بهدم قبَّة الصخرة المشرَّفة وبناء هيكلهم المزعوم، تصعيد خطير ينذر بعواقب يستحيل السيطرة على تداعياتها”.

وطالب بالإعلان عن منظمة “لاهافا” كـ “منظمة إرهابية؛ باعتبارها إحدى أخطر المنظمات اليمينية العنصرية التي تتبنّى خطاب الكراهية ضد الفلسطينيين، وتطل برأسها كلّما اشتدت حدة المواجهات في القدس”.

وأردف: “المنظمة امتداد لحركة كاخ العنصرية المحظورة شكلًا والحاضرة دائمًا في الميدان بأشكال متعددة بدعم من حكومة إسرائيل بصورة غير مباشرة من خلال ارتباط فعلي بينها وبين منظمة رحمة التي تحظى بدعم حكومي”.

وطالب تيسير خالد القوى والهيئات والمؤسسات الوطنية بشد الرحال إلى مدينة القدس ومقدساتها والتصدي للمسيرة الاستفزازية وإحباطها “في رسالة واضحة لحكام تل أبيب بأن القدس والمسجد الأقصى خط أحمر”.

اقرأ/ي أيضًا: لمنع تأجيج الأوضاع.. وزير إسرائيلي يتعهد بمنع وصول مسيرة الأعلام لباب العامود

Exit mobile version