الشرطة المجتمعية

الشرطة المجتمعية لمصدر: نُؤمن بالشراكة مع المجتمع وهدفنا الحَد من الجريمة

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

أكدت الشرطة المجتمعية، على إيمانها بالشراكة مع المجتمع المحلي وأن هدف إنشائها هو الحَد من انتشار الجريمة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاءٍ حصري مع مدير الشرطة المجتمعية العميد د. وئام مطر، الذي قال: إن “الهدف الرئيس من إنشاء إدارة الشرطة المجتمعية هو الحَد من انتشار الجرائم عبر قُربنا والتصاقنا بالمواطنين، سعيًا لضمان ممارسة المجتمع دوره كشريك أساسي مع الجهاز الشُرطِي للوصول في مجتمعنا إلى بر الأمان”.

وأضاف: أن “الإدارة الجديدة ستتبع لقيادة الشرطة الفلسطينية مباشرةً وسيُخصص لها فرعًا في كل مراكز الشرطة المنتشرة في المحافظات الخمس، وفق الهيكلية المُتفق عليها”.

وأشار إلى أن “أهمية الشرطة المجتمعية تنبع من طبيعة المَهمات المُوكلة إليها ومنها التواصل الفعّال مع مؤسسات حقوق الإنسان لحل بعض النزاعات الخاصة، حل المظالم، تعزيز التواصل بين المجتمع والشرطة، إلى جانب التنسيق مع القطاعات الأهلية والمجتمعية كافة”.

وأكد العميد مطر “على إيمان الشرطة الراسخ بالشراكة مع المجتمع ونعتقد أن العمل المنفرد بخُطط بعيدة عن المواطنين مصيرها الفشل، وحرصنا منذ البداية أن يكون المواطن على قائمة أولوياتنا، ونحن فخورون أننا جزءٌ من مجتمع يُؤمن بدور الأجهزة الأمنية وأهميته”.

أقرأ أيضًا: صلاح: تكليفات جديدة واستحداث إدارة الشرطة المجتمعية

وشدد على أن “علاقة الشرطة بالمجتمع المحلي ساهمت في فرض القانون وتحقيق الاستقرار الأمني، وتعزيز السِلم الأهلي، والحَد من مستوى الجريمة، وانتشار الفساد وملاحقة الخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة”.

وأردف: “نلمس في مجتمعنا الفلسطيني روح المبادرة التي أسهمت في كشف العديد من الجرائم وتقديم مرتكبيها للمحاسبة وفق القانون، ما يُدلل على تحلي المواطنين بالمسؤولية المجتمعية”.

ولفت إلى أنه “منذ تولى مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح مَهام عمله، حَرِصَ على إنشاء إدارة الشرطة المجتمعية لتفادي التعامل البوليسي مع المواطنين ولخلق أجواء إيجابية بين الأجهزة الأمنية وأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم”.

وكان مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء محمود صلاح، أصدر الاثنين الماضي، عددًا من التكليفات الجديدة لمدراء عِدة إدارات بالشرطة، واستحدث إدارة الشرطة المجتمعية، مَهمتها التواصل مع المواطنين ومشاركتهم في معالجة قضاياهم الخاصة.

فيما جاءت التكليفات الشرطية الجديدة على النحو الآتي:

– عميد رياض القاضي مديراً لشرطة محافظة رفح.
– عميد علي قنديل مديراً للشرطة القضائية.
– عميد رأفت سلامة مديراً لشرطة الحراسات وأمن المؤسسات.
– عميد وئام مطر مديراً للشرطة المجتمعية.
– عميد بسام القوقا نائباً لمدير إدارة الشرطة القضائية.
– عميد أمجد سرحان نائباً لمدير إدارة الأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات.
– عميد رائد العامودي نائباً لمدير إدارة الشرطة المجتمعية.
– عقيد محمد الشرافي نائباً لمدير الإدارة العامة للمباحث العامة.
– عقيد علاء أبو شمالة نائباً لمدير شرطة محافظة رفح.
– عقيد أيمن جندية نائباً لمدير إدارة الحراسات وأمن المؤسسات.

Exit mobile version