وفاة المخرج المصري عبد الرحمن الشافعي بعد معاناة مع المرض

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلن الفنان المصري منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية، عن وفاة المخرج المسرحي عبد الرحمن الشافعي، عن عمر ناهز الـ 83 عامًا بعد معاناة مع المرض.

وذكر منير مكرم في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“: ”الدوام لله، جنازة المخرج الكبير عبد الرحمن الشافعي من مسجد الحصري بعد صلاة الظهر“.

وأصدرت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري، في دورته الخامسة عشرة برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، بيانًا نعت خلاله المخرج عبدالرحمن الشافعي.

وأشار إسماعيل رئيس المهرجان إلى أن ”المخرج الكبير من المخرجين الكبار الذين لهم بصمة كبيرة في المسرح المصري، وكان له اتجاه ومنهج خاص في المسرح الشعبي، وأيضًا إسهاماته الكبيرة في تأسيس فرقة النيل للآلات الشعبية والتابعة للثقافة الجماهيرية، وكانت تتسم بأنها تستلهم الموسيقى والتراث الشعبي وكان الشافعي أيضًا أول مدير لمسرح السامر“.

يُشار إلى أن المخرج المسرحي عبد الرحمن الشافعي، والد الفنان أحمد الشافعي، مواليد 1939، بمحافظة الشرقية إحدى محافظات مصر.

ودرس في كلية الحقوق جامعة عين شمس، والتحق بعدها بشعبة المسرح العالمي، وفي العام 1963، انتدب للمسرح الحديث ثم للفرقة الغنائية الاستعراضية، العام 1960.

وأنشأ المخرج الراحل فرقة الغورى، وأخرج لها عددًا من الأعمال ،منها: ”ياسين وبهية“، و“آه يا ليل يا قمر“، و“أدهم الشرقاوي.

اقرأ/ي أيضًا: للمرة الثالثة.. عبد الرحمن أبو زهرة يدخل المستشفى