#كلنا_إدريس_غانا - #Weareallidrisa

#كلنا_إدريس_غانا وسم يتصدر تويتر عربياً وعالمياً.. ما قصته؟

متابعات – مصدر الإخبارية

تصدّر وسم #كلنا_إدريس_غانا قائمة المحتوى العربي الرائج “ترند” على منصة تويتر تضامناً مع اللاعب السنغالي الدولي إدريسا غانا غاي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يواجه حملة تطالب بالتحقيق معه على خلفية رفضه ارتداء قميص يحمل ألوان علم الشواذ جنسياً “المثليين”.

وتصدر الوسم العربي #كلنا_إدريس_غانا والوسم العالمي #Weareallidrissa رداً على التحقيق مع النجم المسلم، الذي رفض ارتداء قميص بألوان علم المثليين.

واستدعت لجنة الأخلاق في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لاعب المنتخب السنغالي ونادي باريس سان جيرمان إدريسا غانا غاي، بعد غيابه عن لقاء فريقه أمام مونبلييه يوم السبت الماضي، حيث ارتدى جميع لاعبين سان جيرمان قمصاناً كتبت عليها أرقام اللاعبين بألوان علم الشواذ “المثليين”.

وخلال المباراة التي جمعت باريس سان جيرمان ومونبلييه كانت شارات القيادة تحمل نفس الألوان، تضامناً مع ما يسمى بـ “اليوم العالمي لمكافحة رها المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسياً”.

وكان اللاعب المسلم إدريسا غانا قد تغيب عن تلك المناسبة في العام الماضي أيضاً.

وتفاعل المغردون على تويتر مع اللاعب المسلم عبر هاشتاق كلنا إدريس غانا #كلنا_إدريس_غانا مؤكدين على حق اللاعب في التعبير عن رأيه ومعتقداته الإسلامية  بحرية مطلقة ودون إجبار على دعم فئة “تمقتها الديانات السماوية” حسب وصف النشطاء المتفاعلين على الوسم العربي.

بدورها، شاركت العديد من الأندية العربية بشكل عام والسعودية خاصة، بدعم اللاعب السنغالي، معتبرين أن ذلك الأمر يأتي وفق نطاق حرية الرأي والمعتقد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتصدر وسم #Weareallidrissa  الترند العالمي على تويتر، وأعرب نشطاء عالميون عن احترامهم للاعب واعتزازهم بمعتقداته الإسلامية القائمة على الفطرة السوية.

من جابنه دعم الرئيس السنغالي ماكي سال اللاعب إدريسا غانا قائلاً: “أدعم إدريسا غانا غي، قناعاته الدينية يجب أن تحترم”.

وغرد نجم كرة القدم المصري محمد أبو تريكة مضامناً مع اللاعب السنغالي قائلاً: “لاتحزن نحن معك وندعمك والله معك”.

ودعا جابر أحمد عسيري جميع “الاتحادات الرياضية العربية والإسلامية للوقوف مع النجم السنغالي إدريسا غانا ضد ما يتعرض له من حملات قد تصل إلى شطبه من لعبة كرة القدم بعد رفضه المشاركة في جولة لفريقه باريس سان جيرمان لدعم المثليين والشاذين”.

اقرأ/ي أيضاً: ميسي يقرر مواصلة مشواره مع باريس سان جيرمان لمواسم إضافية

Exit mobile version