العمادي يصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون

غزة- مصدر الإخبارية

وصل فجر الخميس، إلى قطاع غزة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي عبر حاجز بيت حانون “إيرز”، بحسب مصادر فلسطينية مُطلعة.

وسبق أن قالت مصادر لشبكة مصدر الإخبارية، إن العمادي سيصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون، لمتابعة مشاريع اللجنة القطرية لإعادة الإعمار في القطاع، وصرف منحة 100 دولار للأسر الفقيرة.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، أفادت بأن موعد صرف منحة 100 دولار شهر 5 مايو 2022 للأسر المتعففة في القطاع، خلال الأسبوع الحالي.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية عزيزة الكحلوت، قالت في تصريح سابق لمصدر الإخبارية، إن موعد صرف المنحة القطرية يتراوح عادةً ما بين 15 إلى 17 من كل شهر، ولا تتأخر عن ذلك، على اعتبار أنه الموعد الرسمي المقر من قبل اللجنة القطرية لصرف المنحة المالية.

أقرأ/ي أيضاً: موعد صرف منحة 100 دولار شهر 5 مايو 2022

وتباشر اللجنة القطرية في هذا الموعد من كل شهر بصرف منحة 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، وذلك عبر النقاط التي حددتها الجهات ذات الصلة، والمنتشرة في كل محفظات قطاع غزة.

وتصرف المنحة بعملة الشيكل وفقا للاتفاق الأخير بين جميع الأطراف المحلية والدولية، بعد أن كانت تصرف بالدولار قبل عدوان شهر مايو 2021 الماضي.

وبينت أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة سابقا، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وبدأت قطر بصرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع، منذ نحو ثلاث سنوات، وينتظرها نحو 100 ألف شخص بفارغ الصبر، بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي القطاع بسبب تعطل أرباب أسرهم عن العمل والانضمام لجيوش البطالة الطويلة.

وينتظر المستفيدون، الإعلان موعد صرفها، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم، خاصة أنهم متعطلون عن العمل منذ سنوات عدة، بفعل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.