بكيرات يستنكر دعوات الاحتلال لهدم قبة الصخرة

وكالات- مصدر الإخبارية

اعتبر نائب مير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة ناجح بكيرات، الدعوات الاستيطانية والتحريضية بهدم قبة الصخرة، بـ “الاعتداء على الهوية العربية والإسلامية، والتراث العالمي”.

وقال في تصريحات إن دعوات هدم قبة الصخرة مخطط استيطاني قديم، يهدف إلى اقتلاع جذورنا، والاعتداء على 2 مليار مسلم.

ولفت إلى أن القبة والمسجد الأقصى مسجلين في التراث العالمي، والمهدد بخطر التهويد وانتهاكات الاحتلال والمستوطنين.

وأضاف أن، هذا الاعتداء يستهدف أحد أقدم التراث في العالم، والذي يمثل حضارة وقيم إنسانية، مبينا أن هذه الدعوات تسعى إلى تحريض المستوطنين المتطرفين للقيام بمثل هذه الأعمال.

ونشر رئيس منظمة “لاهافا” بنتسي غوبشتاين، إعلاناً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، دعا فيه “منظمات الهيكل” واليمين الصهيوني إلى الحشد، الأحد المقبل، بمناسبة ما يسمى “يوم القدس”، من أجل اقتحام ساحات المسجد الأقصى، وبدء مخطط تفكيك قبة الصخرة بغية الشروع في تشييد “الهيكل”.

ومنظمة “لاهافا”، هي منظمة يمينة متطرفة، تكثف حضورها في القدس والمستوطنات الإسرائيلية، وتتهمها منظّمات حقوقية وفلسطينيون، بارتكاب اعتداءات بحق الفلسطينيين.

وفي 28 أيار العبري والذي يوافق هذا العام الأحد المقبل، يحتفل عناصر اليمين المتطرف بما يسمى “يوم القدس”، وهي المناسبة العبرية التي حاول اليمين المتطرف خلالها تنظيم اقتحام 28 رمضان قبل الماضي للمسجد الأقصى، وانطلقت فيها معركة “سيف القدس”.