قطر: إلغاء وجوب ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة

وكالات-مصدر الإخبارية

رفع مجلس الوزراء القطري القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة بما فيها الغاء ارتداء الكمامة، لكن مع استمرار التحقق من الرمز الأخضر في تطبيق احتراز (EHTERAZ) عند دخول هذه الأماكن.

وقرر المجلس اليوم الأربعاء وفق ما نشرته صحيفة الراية القطرية استمرار الالتزام بالاشتراطات التي تحددها وزارة الصحة العامة لإقامة أي مؤتمر أو معرض أو فعالية، واستمرار مباشرة جميع الموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم بمقر عملهم، واستمرار السماح بمباشرة جميع العاملين بالقطاع الخاص أعمالهم بمقر عملهم.

وقرر المجلس إلغاء إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة إلا في حالة تواجدهم داخل المنشآت الصحية أو استخدامهم لوسائل النقل العام.

وبين المجلس في قطر أن قرار إلغاء ارتداء الكمامة والقرارات جميعها، يتم العمل بها اعتبارا من يوم السبت الموافق 21 مايو( أيار) 2022، وذلك حتى إشعار آخر.

وألغى القرار عدم إلزام الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (Rapid Antigen) المعتمد من وزارة الصحة العامة.

كما ألغى القرار عدم إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع الجمهور بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم، مع إلزامهم بارتداء الكمامات في حال كانت طبيعة عملهم تتطلب التعامل مع الجمهور في الأماكن المغلقة.

وأكد القرار استمرار العمل بإلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بتفعيل تطبيق احتراز (EHTERAZ) على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب.