الاحتلال يُفرج عن الأسير عمار أبو غليون من جنين

جنين _ مصدر الإخبارية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن الأسير عمار صالح محمد أبو غليون من مخيم جنين، بعد قضاء محكوميته البالغة 14 عامًا في المعتقلات.

والأسير “أبو غليون” معتقل منذ عام 2004، حيث أفرج عنه اليوم بعد قضاء محكوميته من سجن “نفحة” على حاجز الظاهرية جنوب مدينة الخليل.

وفي تصريحٍ صحفي عقب الإفراج عنه، أكد أبو غليون أنّ سلطات الاحتلال تواصل سياسة عزل وحرمان المعتقلين وفرض الغرامات المالية عليهم، وانتهاج سياسة الاقتحامات والتفتيش للأقسام كما حصل مؤخرا في قسم 10 بعد اقتحامه والتنكيل بالأسرى، والتنصل من الاتفاقيات”.

وأوضح أنّ الأسرى داخل السجون حملوه رسالة لجميع أبناء شعبنا،  هي العمل على تجسيد الوحدة الوطنية على الأرض، وبذل مزيد من الحراك لنصرة أسرانا والوقوف إلى جانبهم.

وأفادت عائلة الأسير في تصريحات صحفية سابقاً، أن ابنها خضع لتحقيق قاسٍ استمر ثلاثة أشهر متواصلة في مركز “الجلمة”، قبل أن تحكم عليه محكمة الاحتلال في “عوفر” بالسجن المؤبد 5 مرات و50 عاما، وهدمت سلطات الاحتلال منزلها.

وأوضحت عائلة الأسيرين أبو غليون، أن سلطات الاحتلال تحرم أشقاء الأسيرين عمار ومنتصر من زيارتهما.

ويقبع في سجون الاحتلال 4500 معتقل فلسطيني، منهم 400 أسيرًا يعانون أمراضًا مُزمنة وخطيرة، و31 سيدة، و500 معتقلًا إداريًا.

إقرأ أيضاً/ الأسير منتصر أبو غليون يدخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال