أسرى حماس تستنكر الاعتداء على الأسير زلوم

رام الله _ مصدر الإخبارية

استنكرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة “حماس” في سجون الاحتلال الإسرائيلي اعتداء مجموعة من عناصر حركة “فتح” بسجن عوفر في قسمي 15 و16 على مناظر الكتلة الإسلامية معتصم زلوم بعد لحظات من دخوله القسم.

وشددت “الهيئة” في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، على أن ما حدث لمناظر الكتلة الإسلامية معتصم زلوم في سجن عوفر، فعلٌ مدان ومستنكر ويعبر عن سلوك خارج عن عادات وتقاليد الشعب المقاوم.

وأكدت أن سجن “عوفر” على إثر الاعتداء على “زلوم”، يسوده حالة من التوتر.

وحملت “الهيئة” إدارة سجون الاحتلال مسؤولية حالة التوتر الشديد التي تسود أقسام السجن كافة على خلفية الاعتداء.

وطالبت “الهيئة”، الشرفاء في حركة “فتح” بالتحرك العاجل واحتواء الموقف وإدانة ما حدث وضمان عدم تكراره والحفاظ على ساحة السجون موحدة في ظل ما تتعرض له من إجراءات ومؤامرات إسرائيلية.

ومساء الثلاثاء اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية مناظر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت معتصم زلوم وعدد من نشطاء الكتلة في الجامعة، بعد ساعات قليلة من مشاركتهم في المناظرة الطلابية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة.

وشهدت وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الساعات الماضية حملة تحريض ضد طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، ووصفت تنظيم الكتلة لمهرجان انتخابي شارك فيه عشرات الملثمين بالمؤشر الخطير والمستجد.

يذكر أن المخابرات الإسرائيلية  وجهت  رسائل تهديد عبر هواتف الطلبة، سبقت عملية الاعتقال، تحذرهم من انتخاب كتلة الوفاء الإسلامية.