العمصي لمصدر: الاحتلال أصدر 405 تصاريح لعمال غزة ودفعة جديدة قريباً

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في قطاع غزة، سامي العمصي، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي أصدر 405 تصاريح عمل لعمال قطاع غزة من أصل 2000 كان المفترض الموافقة عليها قبل شهر رمضان المبارك.

وأضاف العمصي في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن تطورات الأوضاع الميدانية خلال شهر رمضان المبارك عطلت إصدار موافقات تصاريح جديدة للعمال، متوقعاً صدور دفعة جديدة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار العمصي، إلى أن الاحتلال يستغل ملف التصاريح لتحقيق أهداف سياسية، داعياً الوسطاء للضغط عليه للالتزام بتفاهمات التهدئة المتعلقة بتحسين الأوضاع الاقتصادية في غزة.

وتابع العمصي ” كان المفترض توسيع كوتة تصاريح غزة إلى 20 ألفاً على أن تبدأ المرحلة الأولى بـ 2000 لكن الاحتلال لازال يتهرب من تنفيذ وعوده والتزاماته”.

ولفت العمصي، إلى أنه وفقاً للوعود المقطوعة من قبل الاحتلال للوسطاء سترفع كوتة تصاريح غزة إلى 30 ألفاً وصولاً إلى 70 ألفاً، مبيناً أن خروج أعداد جديدة من العمال من شأنه تحسين الوضع الاقتصادي في القطاع.

وأكد العمصي، أن خروج 20 ألفاً للعمل في الأراضي المحتلة من شأنه رفد سيولة نقدية تصل إلى 50 مليون شيكل شهرياً، بواقع قيمة أجر يومي للعامل 250 شيكل.

وشدد العمصي، أن خروج العمال يساهم بدرجة أولى بإخراج العمال من دائرة الفقر والتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.