كيف تتابع وزارة العمل قضية العمال العائدين عبر معبر قلقيلية؟

رام اللهمصدر الإخبارية

أكد وزير العمل نصري أبو جيش، إن الوزارة تتابع عن كثب باهتمام شديد قضية العمال العائدين من داخل أراضي الـ48، وكيفية التعاطي معهم للحفاظ على حياتهم وعوائلهم، من مخاطر انتشار وباء “كورونا” المستجد.

وصرح خلال جولته، يوم الخميس، في المعبر الشمالي بمحافظة قلقيلية، أنه سيتم مراقبة تحركات العمال وحصرهم، ليتم تقديم الاجراءات الصحية الوقائية لهم، لتجنب أي مخاطر محتملة بفعل الوباء.

وطالب العمال بضرورة الذهاب إلى أقرب مركز طبي والتواصل مع الجهات المختصة من تلقاء أنفسهم، لما له من أهمية قصوى لتجنبهم من أي مخاطر قد تلحق بهم لاحقا، أو لعائلاتهم.

من جهته، أكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة أن هذه الزيارة تأتي في إطار المتابعة الحثيثة للوقوف على وضع العمال ومنع انتشار وتفشي الوباء.

وأشار إلى أن الوضع داخل أراضي الـ48 والمستوطنات خطير جدا، ما يتطلب جهدا مضاعفا من كافة المؤسسات والأفراد، لتجنيب شعبنا هذا الوباء الخطير.

وكان قد أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم أنه تم أخذ 400 عينة للعمال من جميع مناطق الضفة الغربية، وهي قيد الفحصن مشيرا إلى عدم وجود إمكانية لفحص آلاف العمال الفلسطينيين العائدين .

وصرح خلال الايجاز المسائي حول مستجدات كورونا :”دخلنا مرحلة تلامس مربع الخطر، لكن بالوعي المجتمعي والفردي نستطيع تجاوز مرحة الخطر”.

وشدد ملحم على أن الوضع يستوجب الحذر والتقيد بتعليمات الحكومة بصرامة .

وأضاف :” ثغرة الخطر في الوضع الراهن هم العمال، ولكن يمكن تجنب الانزلاق في الخطر بالبقاء في المنازل واتباع تعليمات الحكومة”.

 

كما قال :” نريد منكم أن تنأوا بأنفسكم عن الخطر ،ونريد من العمال أن يذهبوا إلى الحجر المنزلي”.

وأكد المتحدث باسم الحكومة، أن إصابات بدو تحمل نذير خطر، وهذا يؤكد على ضرورة بالتقيد الصارم بالإجراءات المتخذة للحد من تفشي الفيروس .

و أعلن ملحم يوم الخميس، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قرية بدو، شمال غرب القدس.
وأوضح أن نتائج العينات التي أخذت من مخالطين للسيدة المصابة بكورونا وأعلن عن وفاتها أمس الأربعاء، أظهرت إصابة 13 مواطنا بالفيروس.

وبتسجيل الإصابات الـ13، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في قرية بدو إلى 18 بمن فيهم السيدة، التي أعلن عن وفاتها يوم أمس الأربعاء.