هنية يحذر الاحتلال من عواقب عودته لسياسة الاغتيالات

غزة – مصدر الإخبارية

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ” حماس ” إسماعيل هنية تحذيراً للاحتلال الإسرائيلي، من استئناف سياسة الاغتيالات بحق قيادات المقاومة الفلسطينية، وما سيترتب على هذا التوجه العدواني من نتائج.

بدوره قال المستشار الإعلامي لهنية طاهر النونو في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إنه وجه رسائل واضحة إلى العديد من القادة والدول في المنطقة حذر فيها من استئناف الاحتلال سياسة الاغتيالات بحق قيادات المقاومة الفلسطينية.

ونقل النونو عن هنية قوله في رسالته: “تتابعون معنا تصريحات الاحتلال وتصعيد لهجته نحو مخططاته باغتيال قيادات في الحركة على رأسهم يحيى السنوار والشيخ صالح العاروري والقائد محمد الضيف وزاهر جبارين وغيرهم، إن ما ينطوي على هذا النهج من ردود فعل كبيرة لا يستطيع أحد تقدير مداها وتبعاتها، وتنذر بمواجهة شاملة بين شعبنا ومقاومته، وسيدفع العدو ثمناً ليس في الحسبان”.

وتابع أن هنية دعا الدول إلى نقل الرسالة للاحتلال، وتحذير قيادته من العواقب المترتبة على تنفيذ تهديداته الإجرامية، موضحاً أن هنية كلّف مسؤولي مكتب العلاقات العربية والإسلامية والعلاقات الدولية لنقل الرسالة ذاتها للمسؤولين في الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي، ووضعهم أمام مسؤولياتهم تجاه ما يمكن أن تؤدي إليه هذه السياسة في المنطقة.

يأتي ذلك بعدما هددت جهات إسرائيلية ودعت أخرى إلى العودة لسياسة الاغتيالات، حيث قال الوزير الإسرائيلي السابق وعضو كنيست الاحتلال عن حزب الليكود، يسرائيل كاتس في تصريحات سابقة، إنه “يجب العودة إلى سياسة الاغتيالات في غزة”.

ودعا كاتس حينها إلى اغتيال رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار والعودة إلى سياسة الاغتيالات لقادة المنظمات في غزة، مضيفاً أن “هذه هي الطريقة الوحيدة لردع العمليات ووقفها”.

في الوقت نفسه، أكد عضو الكنيست الإسرائيلي إيلي أفيدار، أنه “يجب على إسرائيل إبلاغ مصر أن حصانة السنوار تقترب من نهايتها”.