علاقة قوية بين القلق والوزن الزائد.. إليك أفضل الطرق للتخلص منه

وكالات – مصدر الإخبارية

مع زيادة القلق والتفكير والحالة المزاجية السيئة، يلجأ الكثيرون إلى الأكل في محاولة لتجاهل هذه المشاعر السلبية، إلا أنهم لاحقاً يستدركون مخاطر هذا الفعل عندما يعانون من الوزن الزائد الناجم عنه.

في هذا الشأن قدّم الدكتور ميخائيل غينسبورغ، خبير التغذية الروسي، أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد الناجم عن المواقف العصبية، دون إلحاق أي ضرر بالصحة.

ونقلت سبوتنيك عن غينسبورغ، مدير معهد بحوث علم التغذية والعلاج الغذائي قوله إن العديد من الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر النفسي، يميلون إلى زيادة نسبة الأطعمة الدهنية والحلوة في نظامهم الغذائي، ما يؤدي أحياناً إلى زيادة الوزن.

وتابع: “المهم في هذه الحالة محاولة استقرار الحالة النفسية وعدم محاولة التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بصورة سريعة عن طريق الامتناع والحد من تناول الطعام”.

ولفت إلى أنه عادةً يزداد وزن الأشخاص الذين يعانون من القلق، مما يزيد قلقهم أكثر، لذلك يقولون إنهم لن يتناولوا أي طعام، ولكن هذا خطأ فادح، لأنه عادة ما يحدث انهيار لديهم، الذي يضيف بضعة كيلوغرامات أخرى إلى وزنهم، لذلك يجب ألا يشعروا بالجوع، لأن الجوع مؤلم ويؤدي إلى الانهيار وكسب كيلوغرامات “عصبية” إضافية.

وأفاد الخبير الروسي بأن الحمامات الساخنة والمشي وتناول الشاي المهدئ تساعد على وجه الخصوص على تخفيف القلق، بحسب نوفوستي.

اقرأ أيضاً: تشنج العضلات.. مخاطر غير متوقعة ونصائح للتعامل معه