الخارجية الروسية تدعو لتحقيق شامل في حادثة استشهاد شيرين أبو عاقلة

وكالات- مصدر الإخبارية

دعا وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، إلى إجراء تحقيق شامل وموضوعيّ في حادثة استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بعد استهدافها أثناء تأدية عملها من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، أن لافروف عبّر عن تعازيه باستهداف الصحفية أبو عاقلة، مطالبًا قيادة منظمة التحرير الفلسطينية للعمل على إجراء تحقيق شامل.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في العاصمة الروسية موسكو.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطة الفلسطينية، عن فتحها باب المشاركة لأي جهة دولية ترغب الاطلاع على مجريات التحقيق ونتائجه، مؤكدًة رفضها لأي تحقيق مشترك مع “إسرائيل”.

ورحب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، بمشاركة كل الجهات الدولية في مجريات التحقيق“، داعياً الجهات الراغبة بالمشاركة إلى التواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص، والتي أصدرت تقريرها الأوّلي بشأن الحادثة.

وشددت النيابة الفلسطينية العامة، على أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًة إلى أنها تمركزت على بعد حوالي 150 متراً.

ودان مجلس الأمن الدولي بشدة قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

وشارك آلاف الفلسطينيين الجمعة الماضية في جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، وتعرض موكب التشييع لهجوم عنيف من الشرطة الإسرائيلية لدى انطلاقه من المستشفى، ما أثار ردود فعل منددة.