شركة مايكروسوفت تعتزم رفع أجور موظفيها

وكالات- مصدر الإخبارية:

وعد الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت برفع أجور العمال، في ظل نقص العمال في الولايات المتحدة وارتفاع معدلات التضخم.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا أخبر موظفي مايكروسوفت أنها تخطط لمضاعفة ميزانيتها العالمية لزيادة الرواتب.

وأضاف ناديلا أن الشركة تعتزم زيادة منح الأسهم بنسبة 25٪.

وأشار إلى أن ” تحرك مايكروسوفت جارٍ بينما التضخم في الولايات المتحدة لا يزال قريباً من أعلى مستوى له في أربعة عقود، وتعكس الزيادة في الاستثمار في أجورنا العالمية التزامنا المستمر بتزويد موظفينا بتجربة تنافسية.”

ويواجه فريق الواقع المعزز في مايكروسوفت سرقة العديد من الموظفين من قبل منافستها ميتا، مالكة فيسبوك. وتدفع ميتا ضعف الراتب لبعض موظفي مايكروسوفت السابقين.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ،قال بوقت سابق، إن السيطرة على التضخم المتزايد يضر بالاقتصاد الأمريكي لكنه يبقى الأولوية القصوى.

وأضاف بأول في تصريح لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، أنه لا يستطيع ضمان “هبوط ناعم” للاقتصاد بعد الزيادات في أسعار الفائدة، الهادفة لخفض معدل التضخم الحالي البالغ 8.3٪.

وأشار إلى أن “الهبوط الناعم يعني خفض التضخم مرة أخرى إلى حوالي 2٪ والحفاظ على سوق عمل قوي، وهذه مهمة صعبة في الوقت الحالي لعدة أسباب”.

وأكد على التزام الفيدرالي بخفض التضخم إلى 2٪، لافتاً إلى أنه في حال ارتفاع الأجور، فإن تجنب الركود بعد التشديد العنيف للسياسة النقدية سيكون صعباً.

وشدد على ضرورة عدم الفشل في تحقيق واستعادة استقرار الأسعار لضمان نجاح نمو الاقتصاد الأمريكي.

وجاءت تصريحات جيروم باول بعد ارتفاع تضخم أسعار المستهلك السنوي في الولايات المتحدة بنسبة 8.3 بالمئة في أبريل (نيسان) الماضي، بحسب وزارة العمل الأمريكية، نزولا من 8.5 بالمئة في آذار (مارس) السابق له، وهو الأعلى منذ عام 1981.