عبد العاطي

عبد العاطي: دعوة بينيت لقتل الفلسطينيين انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي

غزة – مصدر الإخبارية

دانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال المتطرف نفتالي بنيت التحريضية ضد استهداف الفلسطينيين”.

وقال رئيس الهيئة الدولية “حشد” د. صلاح عبد العاطي: إننا “نستهجن تصريحات بينيت التي حملت تهديدات واضحة بتسهيل إطلاق النار المباشر على الفلسطينيين وتشريع القتل والجرائم بحقهم، ما يفتح الباب واسعًا أمام جيش الاحتلال لاستباحة دماء الفلسطينيين وتبرير عمليات القتل الميداني والاستيطان الاستعماري وتهويد مدينة القدس واقتحام المسجد الأقصى وفرض مزيدٍ من القيود والعقوبات الجماعية على المواطنين الفلسطينيين المدنيين العُزل”.

وأكد عبد العاطي، خلال بيان صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن تحريض بينيت قوات الاحتلال وشرطته الإسرائيلية على استهداف المدنيين يُوفر غطاءً سياسيًا لارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مزيدًا من الانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين والأعيان”.

واعتبر، تصريحات “بينيت” بأنها بمثابة إعطاء مؤشرات دلالة واضحة، على أن دولة الاحتلال خططت عن سبق إصرار وترصد لحرب شعواء ضد المدنيين العُزل، ما يُفسر تزايد جرائم الحرب التي أظهرت بشاعة وعنصرية دولة الاحتلال وكشفت عن ارهابها المُنظم”.

وحمّل رئيس الهيئة الدولية “حشد” دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية القانونية الكاملة على جرائمها المُرتكبة بحق الفلسطينيين في أماكن تواجدهم كافة.

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المختصة والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف بإدانة وتجريم تصريحات “بينيت” التي تُمثل تصريحًا بالقتل خارج القانون، وتُعد انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف ومبادئ ميثاق روما المُؤسس للجنائية الدولية والعمل على توفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

أقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية تدين زيارة نفتالي بينيت إلى أراضي الضفة الغربية

يُذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، دعا اليوم الثلاثاء، قوات الاحتلال إلى استخدام القوة المُفرطة بحق الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم.

وقال بينيت في تصريحاتٍ تناقلتها وسائل الاعلام العبرية، “إنه يدعم الجيش والشرطة بشكلٍ كامل في مساعيهما لاستهداف ما أسماهم “الإرهابيين” في القدس أو الضفة أو أي مكان آخر”.

وزار “بينيت” مستوطنة “إلكانا” المُقامة على أراضي المواطنين في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية، برفقة عددٍ من المسؤولين الإسرائيليين، أبرزهم: رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال أفيف كوخافي، وقائد المنطقة العسكرية الوسطى يهودا فوكس ومسؤولين رفيعي المستوى في الجيش الإسرائيلي.

Exit mobile version