حماس تُعقب على اعتقال الاحتلال عددًا من كوادرها بجامعة بير زيت

غزة – مصدر الإخبارية

علّقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على اختطاف قوة إسرائيلية خاصة لعددٍ من طلابها في جامعة بير زيت بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة خلال بيانٍ صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه: إن “الرّد على جريمة اعتقال كوادر الكتلة الإسلامية في بير زيت وتهديد الطلبة وذويهم يكون بإنجاح الانتخابات”.

ودانت (حماس)، اختطاف قوَّات الاحتلال ثمانية من كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت، عشية انتخابات مجلس الطلبة المقرَّرة يوم غدٍ الأربعاء، في خطوةٍ استباقية لخلط الأوراق وإرباك المشهد الانتخابي.

وأشارت إلى أن ملاحقة قوات الاحتلال لطلاب الكتلة الإسلامية، وتهديد الطلبة وذويهم برسائل تحمل عبارات الترهيب والوعيد، لن تزيدهم إلا عزيمة وإصرارًا على تحدّي الاحتلال وكسر جبروته، واستمرار عملهم النقابي لخدمة جميع الطلبة.

أقرأ أيضًا: قوات الاحتلال تعتقل 7 طلاب من جامعة بيرزيت

وأكدت أن “الاحتلال مازال يُمارس قمعه وإجرامه ضدّ أبناء شعبنا حتّى في انتخاباته الطلابية، ويتدخّل فيها بشكل سافر وفجّ ضدّ تيّار المقاومة، الأمر الذي يستوجب تحدّي إرادته عبر استمرار الانتخابات وتكثيف التصويت، وإنّنا على ثقة بأنَّ الاحتلال لن يستطيع إرعاب أبناء شعبنا وطلبة جامعة بير زيت”.

ولفتت إلى أن الرّد العملي على جريمة الاختطاف يكون بكسر خطة الاحتلال، وذهاب جميع الطلاب للجامعة وممارسة حقّهم في الانتخاب والتصويت، والالتفاف الكبير حول من يحمل هموم الطلاب، ويتبنّى قضاياهم، ويحفظ عهد شهدائهم، ويصون مقاومتهم.

جدير بالذكر أن الكُتل الطلابية نظمت مناظرةً لانتخابات مؤتمر مجلس طلبة جامعة بير زيت للدورة 2022-2023، وشهدت منافسةً قوية بين الكُتل المتنافسة.